"التغيير والاصلاح" و"أمل" و"حزب الله" يجتمعون لتوحيد المواقف في الحكومة

Read this story in English W460

عقد عدد من وزراء فريق "8 آذار" اجتماعا موسعا أمس الخميس، وذلك استكمالا للاجتماعات الثلاثية التنسيقية بين وزير الطاقة جبران باسيل ومعاون رئيس مجلس النواب نبيه بري، وزير الصحة علي حسن جليل، والمعاون السياسي للأمين العام لـ"حزب الله" الحاج حسين خليل.

واتفق المجتمعون، حسب ما صرح أحد الوزراء المشاركين لصحيفة "السفير" الجمعة، على تثبيت الاجتماع الوزاري التنسيقي عشية كل جلسة لمجلس الوزراء، وصولاً الى اتخاذ موقف موحد من عدد من القضايا المتفاهم عليها، بما في ذلك مبدأ المشاركة، "إذا شعر أي طرف من الأطراف الثلاثة (حزب الله، التيار الوطني الحر وأمل) بأي منحى للتعطيل في مجلس الوزراء".

وأشارت "السفير" إلى أن الاجتماع ضم، بالإضافة إلى باسيل وحسن خليل، وزير العمل شربل نحاس، وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية محمد فنيش ووزير الصحة حسين الحاج حسن.

فيما أوردت صحيفة "اللواء" أن اجتماع أمس ضم باسيل، حسن خليل والحاج حسين خليل.

وناقش المجتمعون أيضاً قضية التغطية الصحية، حيث عرض نحاس رؤيته فيما قدم علي حسن خليل مقاربته، وتم الاتفاق على محاولة إعداد تصوّر موحّد، وهو الأمر الذي يسري أيضاً على مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2012، حيث قرر المجتمعون تطوير ورقة ملاحظات وزراء "تكتل التغيير" لتصبح ورقة ثلاثية، بعد أن تضاف إليها ملاحظات وزراء "حزب الله" و"أمل".

وقد تناول الاجتماع السابق بين وزراء التيار و"أمل" و"حزب الله" كيفية رفع مستوى التنسيق بين مكونات الأكثرية وإعادة لملمة وضع الأكثرية وتنظيم آلية عملها.

وتقول مصادر مطلعة إن هذه الاجتماعات هي للتحضير لعقد اللقاء الرباعي بين أطراف الأكثرية (رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون، الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية)، مشيرة إلى أن التكتم على الموعد هو لأسباب أمنية.

التعليقات 2
Thumb Bandoul 16:25 ,2011 كانون الأول 16

Yes, all thieves should coordinate their stances before attempting to steal from the unsuspecting Lebanese citizen!

That there are still elected officials in Lebanon who believe the Lebanese people are stupid and are not aware that the politicians are robbing them little by little each day, is an absolute insult.

Missing applesandoranges 19:26 ,2011 كانون الأول 16

Too many leaks in the boat.