معلومات عن زيارة وفد من المحكمة الدولية لشربل شكره خلاله على "تعاونه لكشف الحقيقة"

Read this story in English W460

زار وفد من المحكمة الدولية ضم رئيس المحققين مايك تايلور ورئيس فريق المحققين في بيروت فاليو أكيلا بيروت لساعات، التقى خلالها وزير الداخلية والبلديات مروان شربل.

وكشفت معلومات لوكالة الأنباء "المركزية"، أن "الزيارة هدفت الى تقديم الشكر الدولي لوزير الداخلية لتعاونه الكبير مع المحكمة وتسريع الإجراءات الآيلة الى تسهيل عملها في لبنان ،ولا سيما انجاز المعاملات والمراسلات المتصلة بالتحقيقات تمهيداً لتوفير أوسع حيز من العمل الهادف الى كشف الحقيقة".

وإذ أكدت المعلومات بحسب الوكالة عينها أن "الوفد الذي غادر بيروت لم يعقد لقاءات مع أي من المسؤولين السياسيين، أوضحت أن الوزير شربل أبلغ الى الوفد حرصه الشديد على التعاون بين السلطات اللبنانية والمحكمة، مشيراً الى أن الوزارة تبذل كل الجهود الممكنة في سبيل تنفيذ طلب المحكمة القاضي بتوقيف المتهمين الأربعة في جريمة اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري الواردة اسماؤهم في متن القرار الاتهامي".

وقال شربل بحسب "المركزية": أن الوزراة لا توفر سبيلاً في الكشف عن مكان وجودهم"، مشددا على أن عمليات الدهم مستمرة، على رغم عدم التوصل الى خيوط تؤشر الى مكانهم"، مضيفا: "وبلغت مناطق بعيدة في لبنان الا أنها لم تتمكن حتى الساعة من تقفي أثرهم، غير أن ذلك لن يثني الأجهزة المختصة من مواصلة مهمة البحث عنهم".

التعليقات 0