بري يلتقي روحاني ولاريجاني: نشكر دعم ايران للبنان سواء بانتخاب رئيس او تأليف الحكومة

Read this story in English W460

التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري الاربعاء رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني والرئيس االايراني حسن روحاني الذي أشاد بالعلاقات الايرانية - اللبنانية ووصفها بأنها "علاقات اخوة وصداقة".

وقال روحاني مخاطبا بري: "إننا نعلق اهمية كبيرة على دوركم لتحقيق الاستقرار في لبنان وتطوير العلاقات بين بلدينا، ولا شك في انكم عشتم اياما صعبة واليوم تحسن الوضع أكثر".

وقال بري بعد لقائه الرئيسين روحاني ولاريجاني "تشرفنا بلقاء فخامة الرئيس روحاني ونقلت إليه تحيات رئيس الجمهورية (العماد ميشال عون) والشعب اللبناني والمجلس النيابي والحكومة. وشكرنا له كل الدعم الذي حصل وأدى الى التطورات المفيدة للبنان ان كان بانتخاب رئيس الجمهورية او تأليف الحكومة".

وبحث بري مع الرجلين في تطوير العلاقات الاقتصادية والزراعية بين لبنان وايران.

واوضح "كانت هناك جولة حول ما يدور في العالم العربي، خصوصا ان فخامة الرئيس روحاني قام بزيارة للكويت وسلطنة عمان، وهذه الزيارة في ذاتها، بحسب تعبيره، رسالة منه الى انه لا بد من التفاهم مع الجوار".

وخلص الى القول "طبعا هناك ترقب لما يجري في العالم بعد الانتخابات الاميركية. بعد ذلك التقيت الصديق الدكتور لاريجاني وشكرت له دعوته الوفد اللبناني ولي الى هذا المؤتمر، وتمنينا النجاح ان شاء الله للمؤتمر والمؤتمرين".

وتاتي زيارة بري اىل طهران للمشاركة في مؤتمر دعم الشعب الفلسطيني.

التعليقات 2
Thumb barrymore 17:37 ,2017 شباط 22

“We thanked him for all the support that happened and led to developments that were beneficial for Lebanon, such as the election of a president and the formation of a government,” Berri added.

Berri is admitting Iran's meddling in Lebanese 'foreign' affairs like antonio rafsanjani (blablablabla )said the other day.

Missing un520 01:03 ,2017 شباط 23

What better way to backstab his main foe, Michel Aoun?