الجميل يشيد بتمويل المحكمة: على الحكومة أن نجهد لتوقف المطلوبين للعدالة

Read this story in English W460

رأى رئيس حزب الكتائب أمين الجميل أن قرار دفع حصة لبنان من تمويل تمويل المحكمة الدولية يفتح المجال أمام معالجة مختلف المواضيع الخلافية المطروحة على الساحة، واصفا الأمر بالـ"إيجابي"، مطالبا في الوقت عينه الحكومة أن "تجهد لتوقيف المطلوبين للعدالة".

وقال جمبل في بيان صادر له: "الحمدلله بعدما انتظر اللبنانيون طويلا تصاعد الدخان الابيض، تم أخيرا تمويل المحكمة الخاصة بلبنان، وهذا الأمر يفتح المجال أمام معالجة مختلف المواضيع الخلافية المطروحة على الساحة"، لافتا الى أن "التمويل ليس نهاية المطاف".

وأضاف: "نحن نريد من الحكومة أن تقر بمبدأ العدالة ولاسيما بمبدأ المحكمة الخاصة بلبنان، وانه وبهذه الطريقة تكون طمأنت لبنان امام مجموعة المخاطر التي تتهدده".

وأشار الى أن "أول الغيث بالنسبة الى المطلوب من الحكومة هو أن تجهد لتوقيف المطلوبين للعدالة"، موضحا أن "القيمين على المحكمة الخاصة بلبنان لفتوا النظر الى تقصير المسؤولين اللبنانيين في توقيف المطلوبين واحالتهم الى العدالة".

كما شدد الجميل على أن تحقيق العدالة ومعرفة الحقيقة يشكلان المدخل الافضل لمصالحة اللبنانيين بين بعضهم البعض، وبالتالي اعادة بناء الوطن على أسس سليمة وتحقيق المشاركة الصادقة بين كل أطيافه".

التعليقات 1
Default-user-icon Simbolitto (ضيف) 00:25 ,2011 كانون الأول 02

Who cares? Really!