الأمم المتحدة تعتبر تمويل المحكمة الدولية "خطوة مهمة" للحفاظ على استقرار لبنان

Read this story in English W460

تلقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اليوم الخميس إتصالاً من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي هنأه فيه على خطوته بدفع حصة لبنان من تمويل المحكمة الخاصة بلبنان.

وأضاف بيان صدر عن المكتب الاعلامي لميقاتي أن بان أكد له "دعم جهوده في سبيل تعزيز الاستقرار والسلام في لبنان".

وكان ميقاتي قد استقبل ظهر اليوم ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان بالوكالة روبرت وتكنز الذي أشار الى أن "الخطوة مهمة جداً بالنسبة للبنان في هذا الإطار وفي إتجاه الحفاظ على استقرار البلاد".

وأعلن أنه نقل الى "دولة الرئيس تطلعات الأمم المتحدة لمواصلة لبنان الايفاء بالتزاماته الأخرى والتعاون بشكل كامل مع المحكمة الدولية"، مضيفاً أنهما تناولا "تطبيق القرار 1701 والوضع في الجنوب، وأعربت مجدداًعن قلق الأمم المتحدة من جراء الحادثة التي وقعت الثلاثاء الفائت" (أي اطلاق الصواريخ من جنوب لبنان على شمال اسرائيل ورد الأخير).

وقد دان بان اطلاق الصواريخ من الجنوب باتجاه اسرائيل وطلب من جميع الافرقاء "بذل أقصى الجهود لضبط النفس، ونأمل من السلطات اللبنانية أن تتخذ كل الاجراءات المناسبة لتجنب حصول مثل هذه الحوادث".

وأكد وتكنز أن "اللقاء كان مناسبة لأعبر لدولة رئيس مجلس الوزراء عن ترحيب الأمم المتحدة بالخطوة التي قام بها لبنان أمس في اتجاه الايفاء بالتزاماته المالية في المحكمة الخاصة بلبنان".

التعليقات 0