المحكمة الدولية تعين اليابانية كاورو أوكويزومي نائبة لرئيس القلم فيها

Read this story in English W460

عينت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان كاورو أوكويزومي نائبة رئيس قلم المحكمة الخاصة بلبنان هرمان فون هايبل.

والسيدة أوكويزومي التي بحسب بيان للمحكمة أدت اليمين الدستورية الأربعاء وهي يابانية الجنسية تتمتع "بخبرةٍ راسخةٍ في مجال العدالة الجنائية الدولية وحقوق الإنسان". فقد

وعملت أوكويزومي في قلم المحكمة الجنائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة، وقلم المحكمة الجنائية الدولية لرواندا، وشاركت أيضًا في العمليات الميدانية للأمم المتحدة في كرواتيا، والبوسنة والهرسك، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكوسوفو، ونيبال.

وقبل تسلمّ السيدة أوكويزومي مهامها في المحكمة الخاصة بلبنان، عملت في القسم الاستشاري المعني بالقانون الجنائي والشؤون القضائية التابع لإدارة عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة في نيويورك.

وتُعاون السيدة أوكويزومي رئيس قلم المحكمة، السيد هرمان فون هايبل، من أجل تقديم الدعم الإداري، والقانوني، وغيره من الدعم الأساسي لعمل المحكمة، وتنوب أيضًا عنه في أثناء غيابه. وتشرف على الأقسام القانونية لضمان حسن سير إجراءات المحاكمة.

وقد بقي منصب نائب رئيس قلم المحكمة شاغرًا منذ تعيين السيد فون هايبل رئيسًا لقلم المحكمة في كانون الأوّل 2010.

التعليقات 1
Default-user-icon Fertayki (ضيف) 23:46 ,2011 تشرين الثاني 16

Lehman and Mehlis also have an extensive background in international criminal justice and human rights, as well as an extensive history as corrupt individuals, fabricators and thieves, typical of the kind that Hariri Mafia likes to work with. Just look at Geagea, Jumblatt and the remaining thieves and the other outlaws.