سلام تلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر "الدول المانحة لسوريا" في لندن

Read this story in English W460

تلقى رئيس الحكومة تمام سلام دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر الدول المانحة لسوريا، الذي ينعقد في لندن في 4 شباط 2016.

و قد سلمه الدعوة وفد من ممثلي الدول المضيفة بريطانيا والنروج والكويت وألمانيا والامم المتحدة.

بعد اللقاء تحدث السفير البريطاني باسم الوفد وقال "التقينا صباح اليوم الرئيس سلام لنوجّه إليه الدعوة للمشاركة في مؤتمر الدول المانحة لسوريا، الذي تشارك بريطانيا في استضافته في 4 شباط 2016".

ولفت الى أن "بريطانيا والكويت وألمانيا والنروج والأمم المتحدة تشعر بقلق بالغ ازاء معاناة الشعب السوري وتداعيات الازمة المستمرة على المجتمعات المضيفة في المنطقة".

وأضاف "سنكثّف جهودنا بشكل مباشر وعبر المجتمع الدولي لدعم لبنان الذي استضاف شعبه وحكومته بسخاء عارم عدداً هائلاً من اللاجئين. ومن المهم جداً ان تقابل الأسرة الدولية هذا السخاء بالمثل".

وإذ لفت الى أن "ايجاد حل سياسي للأزمة السورية أصبح ضرورة ملحّة لكي تتوفّر الظروف الملائمة لعودة اللاجئين إلى سوريا"، شدد شورتو على ضرورة "بذل المزيد من اجل حماية ملايين السوريين المحتاجين داخل سوريا وفي كافة انحاء المنطقة".

وأشار الى أن "هذا المؤتمر يهدف الى تحديد مقاربات على المدى الطويل وتأمين تمويل لخلق فرص جديدة وتوفير التعليم للملايين من المتضررين في انحاء المنطقة من لاجئين ومواطنين في الدول المضيفة".

و ضمّ الوفد السفير البريطاني هيوغو شورتر والسفير الألماني مارتن هوث ونائبة السفيرة النروجية آن جيروم والقنصل أحمد السبتي ممثلا السفير الكويتي ونائب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني.

التعليقات 0