كاميرون يستبعد حظر الإخوان المسلمين في بريطانيا

Read this story in English W460

استبعد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الخميس حظر تنظيم الإخوان المسلمين في بريطانيا، لكنه اشار إلى أن أي صلة بهذه الجماعة يمكن اعتبارها "مؤشرا على تطرف محتمل".

وفي سياق تقديمه نتائج تحقيق حول هذا التنظيم، كتب كاميرون للنواب أن "بعض المجموعات داخل الإخوان المسلمين لديها علاقة غامضة مع التطرف العنيف".

ويخلص التقرير، الذي لم ينشر للعموم، إلى أنه ينبغي اعتبار الانتماء او اقامة صلات أو التأثر بالإخوان المسلمين "مؤشرا على التطرف"، وفقا لكاميرون.

وأشار رئيس الوزراء البريطاني إلى أن السلطات ستواصل التحقيق في شرعية آراء وأنشطة الاخوان المسلمين.

وإضافة إلى ذلك، فإن الحكومة البريطانية تنوي "تكثيف عملية مراقبة الآراء والأنشطة التي يقوم بها الأعضاء المنتسبون أو المرتبطون بالإخوان المسلمين خارج البلاد، سواء كانوا من المقيمين في بريطانيا أو في أي مكان آخر"، بحسب ما أوضح كاميرون.

وقال تنظيم الاخوان المسلمين الذي توجد مكاتبه الاعلامية في لندن ان "الاخوان المسلمين لا يقبلون النتائج المعلنة في تصريحات رئيس الوزراء" البريطاني بسبب نقص "الادلة ذات الصدقية".

واضاف طيب علي المحامي العامل في لندن "سنحتج امام القضاء على سير التحقيق ونتائجه".

ودعت دول عدة حليفة للندن في الشرق الأوسط، بريطانيا إلى حظر جماعة الإخوان المسلمين، بينها مصر التي صنفت الجماعة "تنظيما إرهابيا".

وفي القاهرة قال أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ان "نتائج التقرير تؤكد الادراك المتزايد دوليا للطبيعة المتطرفة والعنيفة لتنظيم الاخوان، ومنافاته لقيم الديموقراطية والتعايش السلمي".

واعتبر المتحدث ان "هذا التقرير يشكل مرحلة قوية ومهمة قطعتها بريطانيا على درب مكافحة الافكار المتطرفة والارهاب".

واضاف "ان مصر تأمل ان تقوم دول اخرى بالامر ذاته لتعزيز جهود مكافحة التطرف والارهاب والتشدد في المستوى الدولي".

التعليقات 1
Default-user-icon Shep (ضيف) 00:31 ,2015 كانون الأول 18

Cameron and England are nutz if they think appeaseing the MB will prevent England from these animals.