مشعل وهنية يتصلان ببري ونصر الله بعد تقارير عن أن منفذي تفجير الضاحية فلسطينيين

Read this story in English W460

تلقى كل من الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ورئيس مجلس النواب نبيه بري اتصالا من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ونائبه اسماعيل هنية للتقدم بالتعازي في ضاحايا تفجير برج البراجنة المزدوج والذي نفذه بحسب تقارير سوري و فلسطينيان.

وعبر مشعل في اتصاله بنصرالله وفقا لصحيفة "الجمهورية" عن إدانته للتفجيرين الإرهابيين في برج البراجنة، مقدّماً تعازيه بالشهداء.

وأكّد مشعل على تعاطف ووقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب الشعب اللبناني في مواجهة هذا المصاب الأليم.

كما تلقّى نصر الله بحسب الجمهورية اتّصالا هاتفيا من نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس السيّد اسماعيل هنية للغاية نفسها.

وكان بري كشف أمس الجمعة في مستهلّ الجلسة التشريعية في يومها الثاني أنّ "خالد مشعل واسماعيل هنية أبلغا إليه أنّ الفلسطينيَين اللذين قيل إنّهما نفّذا عملية التفجير ليسا من لاجئي لبنان وأنّهما ماتا أو قُتِلا منذ أكثر من سنتين في سوريا، وأنّ السوري أيضاً غيرُ مسجّل بين اللاجئين في لبنان".

وكان "داعش" الذي تبنى تفجير الضاحية سمى المنفذين الثلاثة وهم بحسب هذا التنظيم الارهابي السوري خالد الخالد، والفلسطينيان حامد البالغ وعمار سالم الريس.

وكان انتحاريان فجرا نفسيهما الخميس بفارق سبع دقائق في الشارع الذي يربط بين مستشفى الرسول الأعظم وساحة عين السّكة، قرب حسينية الإمام الحسين ومسجد الإمام الحسين في برج البراجنة قتل خلاله 43 شخصا.

التعليقات 1
Thumb nickjames 09:58 ,2015 تشرين الثاني 14

Just to get publicity. Oh cool leader of Hamas in his five-star hotel in Doha calling the Sayyed of the Sewers "bro these weren't my guys, it was Daesh"