توقيف شخصين ينتميان الى تنظيمات متطرفة بينها مجموعة "أسامة منصور"

Read this story in English W460

أوقف الامن العام الجمعة لبناني وسوري لانتمائهما الى تنظيمات متطرفة من بينها مجموعة "اسامة منصور" التي اشتبكت مع الجيش في طرابلس أثناء المعارك.

وأعلنت المديرية العامة للأمن العام، في بيان انه "في إطار متابعة نشاطات المجموعات الارهابية والخلايا النائمة التابعة لها وتعقبها أوقفت اللبناني ( ع .ك ) لإنتمائه الى مجموعة الارهابيين اسامة منصور وشادي المولوي".

وتبين ان الموقوف ينسق مع اللبناني (ع.ق) الذي كان ينوي تنفيذ عملية انتحارية في لبنان، بالاضافة لمحاولته ادخال احد المسؤولين في تنظيم داعش من جرود عرسال الى الداخل اللبناني. بحسب البيان.

و منصور شاب طرابلسي يناديه البعض "الامير"، كان في حقه عشرات مذكرات التوقيف، واوقف سابقا في البقاع ثم أفرج عنه، الا أنه وخلال عملية القاء القبض في نيسان الفائت على المطلوب الشيخ خالد حبلص الذي شارك في معارك بحنين ضد الجيش، قتل منصور الامر الذي اعتُبر حينها "صيدا ثمينا" للجيش.

وشاركت مجموعة منصور الى جانب شادي المولوي بالمعارك التي اندلعت في طرابلس مع جبل محسن. ومع تنفيذ الجيش للخطة الأمنية في المدنية غاب منصور عن الانظار ليلقى القبض عليه ويقتل.

يذكر ان مجموعتة لعبت دورا أكبر مع بدء معركة عرسال التي اندلعت شهر آب العام الفائت بين الجيش ومسلحين متطرفين.

كما اوقف الامن العام السوري ( م.غ)، لإنتمائه الى تنظيم "جبهة النصرة" وتجنيد الاشخاص ونقل الاموال والمقاتلين الى سوريا للقتال لصالح التنظيم المذكور.

وبعد انتهاء التحقيقات معهما أحيلا الى القضاء المختص".

م.ن.

التعليقات 2
Default-user-icon mowaten.khasees (ضيف) 11:14 ,2015 آب 07

innocent until proven guilty unless they are sunnis

Default-user-icon report.man (ضيف) 11:24 ,2015 آب 07

they are only suspects at the moment and we cannot say much right now.