سيلفرمان: انتخاب رئيس للجمهورية لن يحل مشاكل لبنان كلها

Read this story in English W460

شدد نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى لورنس سيلفرمان على دعم بلاده للشعب اللبناني معتبراً ان انتخاب رئيس للجمهورية لن يحل مشاكل البلد كلها.

وخلال افتتاح مؤتمر في نيويورك من تنظيم غرفة التجارة اللبنانية الأميركية، الخميس، اكد سيلفرمان ان "الولايات المتحدة تقف بثبات مع لبنان والشعب اللبناني أمام التحديات والمخاطر الكبيرة التي تواجهه".

ورأى ان هذه التحديات مصدرها "النزاعات الخارجية والجهود الرامية إلى إقحام لبنان فيها من جهة، وجراء التطرف العنيف والمصاعب الإقتصادية الضخمة من جهة ثانية".

وتابع: "نقف معكم في مواجهة عدو مشترك (في اشارة الى التنظيمات الارهابية) لكل الشعوب المتحضرة، لكن الرد على هذا العدو ليس عسكريا فحسب، بل هو حضاري وعقيدي وسياسي واقتصادي".

ويخوض الجيش معارك شبه يومية ضد داعش وسائر التنظيمات الارهابية التي تتحرك في جرود المناطق الحدودية السورية.

الى ذلك، اعتبر المسؤول الاميركي خلال المؤتمر أن "مواجهة لبنان التحديات الراهنة تتطلب أن تعمل مؤسسات الدولة بكامل طاقتها، وتتطب وضع المصالح الوطنية فوق المصالح السياسية أو غيرها".

كما رأى أن "انتخاب رئيس للجمهورية لن يحل مشاكل لبنان كلها، لكنه سيكون خطوة مهمة واساسية في الإتجاه الصحيح".

يُذكر ان لبنان يعيش مرحلة فراغ رئاسي بعد فشل النواب في انتخاب رئيس جديد للجمهورية ورفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته، وكان قد القى خطاب الوداع في 24 ايار الفائت. ووفق الدستور فإن الحكومة "مجتمعة" تتولى صلاحيات الرئاسة الاولى في ظل الشغور.

ك.ك.

التعليقات 1
Missing humble 10:14 ,2015 أيار 22

One mareedman destroying the whle country. He said it :"They will elect me, if not I will destroy everything and they will be forced to elect me."
Wa7ad majnuun