ميرزا سلم وفد المحكمة التقرير الشهري المتعلق بالبحث عن المتهمين الاربعة

Read this story in English W460

سلم النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا الأربعاء وفدا من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان التقرير الشهري المتعلق بالبحث عن المتهمين الاربعة في قضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

وكان ميرزا قد سلم في 19 أيلول أي قبل شهر بالتحديد التقرير الذي أعده عن ملفات محاولة اغتيال كل من الوزيرين السابقين الياس المر ومروان حمادة والامين العام الأسبق للحزب الشيوعي جورج حاوي. كما سلم ميرزا الوفد التقرير عن الجهود المبذولة لتنفيذ مذكرات التوقيف بحق المتهمين الأربعة.

وقد طلب قاضي الاجراءات التمهيدية في المحكمة دانيال فرانسين الإثنين البت في امكان الشروع في اجراءات المحاكمة الغيابية للمتهمين الأربعة.

والمتهمون بحسب القرار الاتهامي للمحكمة هم سليم جميل عياش ومصطفى أمين بدر الدين وحسين حسن عنيسي وأسد حسن صبرا، وكلهم لبنانيون وما زالوا متوارين عن الانظار، وقد وجهت اليهم تسع تهم.

وتنص قواعد المحكمة على أنه في حال لم يتم توقيف المتهمين في مهلة 30 يوما من تاريخ إعلان قرار الاتهام، يجوز لقاضي الإجراءات التمهيدية الطلب إلى غرفة الدرجة الأولى الشروع في اجراءات المحاكمة الغيابية.

التعليقات 2
Thumb geha 19:00 ,2011 تشرين الأول 19

start bracing yourself to new "if we knew they would react this way...."
but this time, because of the effect of the STL :)

Default-user-icon Talebian (ضيف) 03:05 ,2011 تشرين الأول 20

They are in Israel, where the real killers have been from the beginning. Once again Israel gets way with another murder of the century, thanks mainly to the idiocy of cheikh Imbecile and the idiots who chose him as their leader.