انطلاق المرحلة الثانية "غير المرئية" من خطة الضاحية الامنية

Read this story in English W460

دخلت الخطة الامنية للضاحية الجنوبية، مرحلة جديدة تقضي بتنفيذ العمليات الامنية "غير المرئية"، وسط تخفيف العناصر والحواجز في المنطقة.

وكشفت مراجع أمنية مطلعة عبر صحيفة "الجمهورية"، الاربعاء ان خطة الضاحية الجنوبية الأمنية "دخلت مرحلةً جديدة بعدما أنهت القوى العسكرية والأمنية خطة الانتشار النهائية في المنطقة وتمركزَت في المواقع الاستراتيجية الثابتة".

ولفتت الصحيفة الى ان المرحلة الثانية من الخطة انطلقت من خلال سحب القوى الاضافية التي فرضتها هذه الخطة في مرحلتها الأولى، وتخفيف انتشار الحواجز ما عدا تلك القائمة في المناطق الحساسة.

واضافت ان المرحلة الثانية من الخطة تقضي بالانتقال إلى "العمليات الأمنية غير المرئية، وهي تتلخص بتكثيف أعمال الرصد والتحري والمراقبة والمتابعة لملفات الأشخاص والشبكات المستهدفة في الخطة".

وأشارت الى ان القوى الامنية جهّزت لهذه المرحلة "أجهزتها ووحداتها المتخصّصة على المستويات البشرية والتقنية والأمنية والاستخبارية بكل أنواعها".

وتكثف الاجراءات الامنية في بيروت والضاحية الجنوبية حيث انطلقت الخطة الامنية "بحزم" في 28 نيسان الفائت، وذلك "تحت غطاء سياسي من حزب الله وحركة امل".

ج.ش.

التعليقات 5
Thumb ex-fpm 09:14 ,2015 أيار 13

stage 50 out of 1,000 just completed.:)

Missing humble 10:53 ,2015 أيار 13

The number 666 is the Satanic number. Those who use it are Satanic adepts.

Thumb Mystic 12:10 ,2015 أيار 13

jiddo, so you believe Al Nusra are moderate peacemaking rebels?

Thumb Mystic 12:26 ,2015 أيار 13

You do believe in that Mr. takfiri. Nusra are your moderates.

Missing peace 13:40 ,2015 أيار 13

the only viable security plan is to take hezbis weapons...
other than that it is just a populist show....