بري لمقاطعي الجلسة التشريعية: لا اعمل عند احد!

Read this story in English W460

جدد رئيس مجلس النواب نبيه بري التزامه بعدم الاتصال بأي من مقاطعي الجلسة التشريعية المقرر عقدها قريباً، مشدداً على كونه "لا يعمل عند احد او على ذوق احد".

ونقل زوار بري للصحف المحلية عنه قوله، الاثنين، "ما زلت على موقفي وقمت بالواجبات المطلوبة مني".

واضاف: "أنا لا اعمل عند أحد، ولا أشرّع على ذوق أحد، فالمجلس النيابي ليس مطحنة جاهزة غبّ الطلب".

وكان بري قد اعرب في 24 نيسان الفائت، عن استيائه من مسار الجلسة التشريعية مؤكداً انه اطفأ "محركات اتصالاته"، كما هدد باتخاذ قرار يقضي بحل البرلمان اذا استمر اصرار نواب "التيار الوطني الحر" وحزبي " القوات اللبنانية" و "الكتائب اللبنانية" على مقاطعة الجلسات التشريعية.

ويعيش لبنان فراغاً رئاسياً منذ ايار الفائت بسبب رفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل النواب للمرة الثانية والعشرين الاربعاء، بالتوافق على رئيس بسبب فقدان النصاب.

وفي سياقٍ منفصل، شدد رئيس البرلمان وفقاً لزواره على أهمية الاستمرار في الحوار القائم بين "حزب الله" و "تيار المستقبل".

وعلى الرغم من انه وصفه انه " غير مثالي"، اكد بري ان هذا الحوار "نجح حتى الآن في تحقيق العديد من الإنجازات التي تكتسب أهمية خاصة، نسبة إلى الظروف التي يمر فيها لبنان والمحيط العربي".

وعدد هذه الانجازات واهمها: "استعادة السيطرة على سجن رومية بعدما كان يضم غرفة قيادة للإرهاب بحماية من داخل الدولة، وإزالة اللافتات والأعلام الحزبية"، فضلاً عن "تطبيق الخطط الأمنية في طرابلس والبقاع وبيروت والضاحية".

وانطلق هذا الحوار منذ 23 كانون الاول في عين التينة، في محاولة لوضع "خارطة طريق" و"آلية" للجلسات المقبلة التي ستبحث كيفية "تنظيم الخلاف" بين الطرفين وتخفيف "الاحتقان السني - الشيعي".

ك.ك.

التعليقات 6
Thumb geha 08:15 ,2015 أيار 04

Actually he should be working for the Lebanese people who elected him!

Thumb geha 08:16 ,2015 أيار 04

Shia are totally against giving back the Lebanese nationality to Lebanese expacts, as they want moutelateh.

Thumb EagleDawn 09:06 ,2015 أيار 04

do you have an opinion on the article other than harassing posters and pouring your sectarian venom? I've never seen you comment on any article or express an opinion. You just wait for someone to post only to tail him and make your irrelevant remarks. Please Uncle FT, grow up.
BTW are roses still red?

Missing humble 10:58 ,2015 أيار 04

Very true. And their dog is also wanting Mutelateh.

Missing humble 11:16 ,2015 أيار 04

The day we will finish with agents and traitors, Lebanon will be a beautiful and prosperous country.

Thumb -phoenix1 12:34 ,2015 أيار 04

This is a time when I agree with Berri, he's right, he doesn't work for any particular person, he in fact works for anyone who has a large stash of greenbacks. This is an old desert fox and as the saying goes, "you don't teach an old fox new tricks". Going by the precepts of his survival kit, if it smells like greenback, it's got to be right.