المشنوق يجول في الضاحية والخطة الامنية تتجه الى الزعيترية

Read this story in English W460

بدأ وزير الداخلية نهاد المشنوق جولته في الضاحية الجنوبية لبيروت لتفقد الخطة الامنية المنطلقة منذ الثلاثاء، في وقتٍ يرتقب فيه ان تشمل الخطة منطقة الزعيترية في المتن الشمالي "قريباً".

والاربعاء، تفقد المشنوق الضاحية حيث اعتبر انه "حققنا بفترة قصيرة جزءاً بسيطاً من الامن في وقتٍ تسقط فيه الانظمة وتشتعل الحرائق في المنطقة".

واكد وزير الداخلية ان" الخطة الامنية مستمرة" لأن "خيار المواطنين الوحيد هو الدولة".

واذ اوضح المشنوق ان "90% من احداث السرقة والخطف تم ضبطه في البقاغ وطرابلس"، اكد انه "سنقوم بواجبنا الامني في كل ارض ومنطقة في لبنان".

ومن المتوقع ان يزور مقرّ "كتلة الوفاء للمقاومة"، وذلك استكمالاً للخطة الامنية التي انطلقت الثلاثاء في إطار ترسيخ الأمن والاستقرار في العاصمة بيروت وضواحيها، ومكافحة الجرائم المنظمة وملاحقة المشبوهين والمطلوبين الى العدالة.

وعلى هذا الصعيد، صدر عن قيادة الجيش الاربعاء ان الجيش يتابع " تنفيذ الخطة الأمنية" مشيرةً الى انه قام بـ"دهم منازل مطلوبين في مناطق حي السلم وحارة حريك والليلكي".

كما اشارت الى انه تم توقيف "عدد من اللبنانيين وأحد الفلسطينيين، المطلوبين بجرائم إطلاق نار ضد مواطنين وعناصر من الجيش، واستعمال الشدّة مع إحدى الدوريات الأمنية".

وكانت صحيفة "الاخبار" قد نقلت عن مصادر وزارة الداخلية، تأكيدها ان "لا سقف محدداً لخطة الضاحية، وهناك لائحة بالمطلوبين " مشيرةً الى ان "لا خيمة فوق رأس أحد".

واذ اعربت عن "ارتياح كبير من مشهد الخطة في الضاحية نتيجة تجاوب الناس معها"، اعتبرت أن "الأمن ممسوك وحزب الله يتعاون بشكل كبير وفق القواعد التي وضعتها القوى الأمنية".

الى ذلك، كشفت مصادر الداخلية عبر "الاخبار" ان "الخطة ستشمل منطقة الزعيترية في الفنار قريباً".

يذكر أنه في السادس من شباط الفائت قتل المطلوب مراد زعيتر متأثرا بجروحه عقب اشتباك مع الجيش أثناء محاولة توقيفه في المنطقة عينها. واتهم أهله حينها عناصر من مخابرات الجيش بقتله "عمدا".

وفي حين يعلن العديد من أهلها تأييدهم للجيش، يختبئ بعض المطلوبين الهاربين من العدالة في الزعترية منذ سنوات لارتكابهم تهم تجارة المخدرات وتهريبها وسرقة السيارات وتجارة السلاح وغيرها.

ك.ك.

التعليقات 7
Default-user-icon puppet (ضيف) 08:21 ,2015 نيسان 29

I respect Mr. Mowaten, Mr. Nassrallah, and the resistance equally.

Thumb _mowaten_ 14:55 ,2015 نيسان 29

good for you

Thumb ex-fpm 09:24 ,2015 نيسان 29

this is a joke

Thumb EagleDawn 11:51 ,2015 نيسان 29

focus on the article and stop harassing posters, troll.

Thumb Mystic 13:16 ,2015 نيسان 29

gabbym14 takfiri, you forget that the Resistance is fighting those wahabis killing our LAF servicemen and holding them captives. Didn't you people write that the army were never allowed into Da7iyeh? Now that they are there in greater force you still complain.

Thumb _mowaten_ 14:43 ,2015 نيسان 29

tu n'as rien a me demander pyjama, mais si tu veux que j’arrête de te claquer il y a une solution simple: arrete de vomir ta haine sectaire et fais toi soigner.

Thumb -phoenix1 16:39 ,2015 نيسان 29

May I quote an excerpt of the article, :However, the early announcement of the plan granted offenders time to evade security forces and flee to unknown whereabouts, similarly to the plan implemented in the eastern Bekaa Valley: End of quote. Although a good job by our security forces but when you plan to carry out such plans, you don't announce it, you just do it. Imagine the Sao Paulo police announcing their plan to raid some Favelas, who would stay around? Then ya Mr. Mashnouq, Al Fanar is inhabited by peace loving and God fearing folks, as your people plan to do the same thing there, drop down a little further to an area where all kinds of criminal and thugs are harbored, this is where your big catch will be, including those that fled Al Dahieh. Now either you're serious or not.