لجنة الرقابة على المصارف تباشر عملها "رسمياً" الجمعة

Read this story in English W460

من المنتظر ان تبدأ لجنة الرقابة على المصارف عملها "الرسمي" يوم الجمعة القادم اثر صدور مرسوم تعيينها في الجريدة الرسمية، وذلك على الرغم من الفراغ الرئاسي، بحسب ما اشارت اليه العلومات الصحافية.

فقد نقلت صحيفة "المستقبل" عن مصادر قولها ، الاربعاء، ان "لجنة الرقابة على المصارف ستبدأ بعد يومين عملها رسميا وتحديداً يوم الجمعة المقبل".

وعن مرسوم تعيينها، فقد اشارت المصادر الى انه من المتوقع ان يكون "قد نشر في الجريدة الرسمية الخميس" مشيرةً الى انه يتوي على عبارة "يعمل به فور نشره".

من هنا، ستباشر اللجنة عملها "فور تعيينها دون اشتراط قسم اليمين مسبقاً، المفترض ان تؤديه امام رئيس الجمهورية".

وكان مجلس الوزراء قد اتفق في 12 من الجاري على تعيين لجنة الرقابة على المصارف برئاسة سمير حمود وجوزف سركيس عضوا بدلا من امين عواد. فيما ابقت على كل من احمد صفا ومنير اليان وسامي العازار كاعضاء في اللجنة.

وفي السياق عينه، اشارت مصادر "المستقبل" الى ان ح"مود وسركيس بادرا منذ يوم اول من امس الى إلى دخول مكاتبهما، فيما الاعضاء السابقون لم يتركوا مكاتبهم اصلا، وكانوا يسيرون الاعمال دون امكان توقيع اي قرار مذكرة".

ويعيش لبنان فراغاً رئاسياً بعد ان رفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايه منذ ايار الفائت وفشل النواب للمرة العشرين بالتوافق على رئيس.

وفي ظل فشل النواب في انتخاب رئيس جديد يقع المراسيم 24 وزيرا مجتمعا بمن فيهم رئيس الحكومة.

ك.ك.

التعليقات 1
Missing humble 11:27 ,2015 آذار 25

Thank you caporal for destroying the institutions.