الحريري يغادر بيروت بعد بقائه لمدة 12 يوما

Read this story in English W460

غادر رئيس تيار "المستقبل" النائب سعد الحريري بيروت الأربعاء متوجها إلى المملكة العربية السعودية، بعد بقائه لمدة 12 يوما.

وقال بيان رسمي صادر عن مكتب الحريري مساء الأربعاء "غادر الرئيس سعد الحريري مساء اليوم بيروت متوجها إلى الرياض في المملكة العربية السعودية".

ووصل الحريري بيروت ليلة الثالث عشر من شباط، عشية الذكرى العاشرة لاغتيال والده رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري.

وخلال فترة تواجده، كان للحريري خطابا يوم 14 شباط في البيال، أعلن فيه تمسكه في حوار التيار مع "حزب الله"، رافضا في الوقت عينه الإعتراف للحزب "بأي حق يتقدم على حق الدولة في قرارات السلم والحرب".

والتقى الحريري العديد من الشخصيات العاملة في المجال السياسي والإقتصادي والصحافي في "بيت الوسط"، أبرزها رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون، رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، رئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" النائب وليد جنبلاط، رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" أمين الجميل.

كذلك زار الحريري رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، ورئيس الحكومة تمام سلام في السراي الحكومي.

وهذه هي المرة الثانية التي يتواجد فيها الحريري في لبنان بعد غياب طويل منذ عام 2011، حين أسقطت حكومته من قبل فريق 8 آذار (12 كانون الثاني) باستقالة 11 وزيرا منها في خطوة أعلن عنها من الرابية حينها.

والمرة الأولى التي عاد فيها هي في الثامن من آب الفائت بعد أيام قليلة على اقتحام مجموعات متطرفة بلدة عرسال للمرة الأولى. وأعلن حينها الحريري عن هبة سعودية سريعة بقيمة مليار دولار للجيش، أضيفت إلى هبة أخرى بقيمة 3 مليارات دولار.

م.س.

التعليقات 4
Missing humble 23:45 ,2015 شباط 25

He is informed by Western sources of the threats on his life. This means that his life was again in danger. Guess from whom?

Default-user-icon True Lebanese (ضيف) 07:46 ,2015 شباط 26

He want back home.

Thumb -phoenix1 15:25 ,2015 شباط 26

With all my respect to Saad, but this is not how real leaders do, a real leader does not live away from his people, a real leader does not live underground fully pampered and protected, a real leader does not call the shots away from the conflict zone,a real leader is one like Bachir Gemayel who charges right there in front of his men. No one was more threatened than Bachir Gemayel yet Bach was always there, right in front of us. What we have these days are not leaders, just bosses giving directions from fortified residences, period.

Missing peace 00:09 ,2015 شباط 27

he rejected to “acknowledge to Hizbullah any rights that exceed the state's right to control the decisions of war and peace.”

could M8ers tell us what is wrong with that?