الاوضاع لا تزال "هشة" على الحدود...وباولي: نحن في مؤامرة من اجل لبنان

Read this story in English W460

اعتبر السفير الفرنسي باتريس باولي ان فرنسا "في مؤامرة" من اجل لبنان، في حين اوضح مصدر دبلوماسي ان الوضع "لا يزال هشاً على الحدود بين اسرائيل ولبنان".

وفي حديثٍ الى صحيفة "النهار"، الجمعة، كرر باولي قوله ان بلاده تدعو الى حماية سيادة لبنان ووحدة اراضيه والى القرار 1701".

كذلك نفى المعلومات التي تداولتها صحيفة "السفير" امس الخميس والتي مفادها ان باريس سعت الى تمرير مشروع بيانها في مجلس الأمن من دون التشاور مع لبنان، لكنه لم يمر بفعل موقف بعض الدول الاعضاء في المجلس وفي طليعتها روسيا، وبفضل الجهد الذي بذلته وزارة الخارجية اللبنانية.

الى ذلك، اكد باولي ان "لا مؤامرة فرنسية ضد أي طرف بل نحن في مؤامرة من أجل لبنان وتثبيت أمنه".

وفي السياق الامني ايضاً، نقلت الصحيفة عينها عن مسؤول دولي رفيع، قوله ان " الوضع على الحدود بين لبنان واسرائيل لا يزال هشاً للغاية".

ووصف الديبلوماسي الرفيع الاحداث الحدودية بـ "الحوادث الرهيبة"، معتبراً ان "لا مصلحة لأحد في أن تكون هذه المنطقة بالتحديد عرضة لدورة جديدة من العنف".

واذ توقع ان " تظهر خلال الساعات المقبلة نتائج التحقيق التقني في مقتل الجندي الإسباني من قوات اليونيفيل، اشار الى انه تم "تشكيل لجنة تحقيق مفوضة بالنظر في المظاهر الاوسع".

والاربعاء تبنى حزب الله هجوماً على قافلة عسكرية إسرائيلية مؤكدا وقوع "قتلى وجرحى" من قبل مجموعة سميت "مجموعة شهداء القنيطرة" الذي سقطوا الأحد في 18 كانون الثاني بغارة إسرائيلية في بلدة القنيطرة السورية. إلا أن الجيش الإسرائيلي رد بقصف بلدات جنوبية معترفا بسقوط قتيلين منه وسقوط سبع إصابات.

وكان مجلس الامن الدولي قد دان "بأشد العبارات" مقتل الجندي الاسباني العريف فرانسيسكو خافيير البالغ 36 عاما خلال خلال الإشتباك المحدود الذي أعقب عملية حزب الله داخل مزارع شبعا المحتلة في نهاية كانون الثاني، مؤكدا انه ينتظر نتائج تقرير لليونيفيل حول الحادث.

ك.ك.

ج.ش.

التعليقات 5
Missing humble 07:44 ,2015 شباط 06

Ebola is an Iranian disease destroying the whole Lebanon.

Default-user-icon roukuz (ضيف) 08:51 ,2015 شباط 06

May all your life savings and valuables be in Russian Ruble dear flamethrower.... RIP Shia Hero

Thumb ex-fpm 12:32 ,2015 شباط 06

Army command announced:
أعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، ان الجيش سيتسلم في الحادية عشرة من قبل ظهر الاحد في 8 شباط الحالي في مرفأ بيروت، من ضمن برنامج المساعدات الأميركية المخصصة للجيش، 72 مدفعا نوع M198 و151 مستوعب ذخيرة، في حضور وفد من السفارة الأميركية وعدد من ضباط القيادة الكبار.

Missing Je_suis@libonase 15:02 ,2015 شباط 06

Where are the weapons ? frogs!!!

Missing Je_suis@libonase 15:04 ,2015 شباط 06

I wonder if and when the frogs send the weapons that also send us the ammunition or isn't that part of the deal.