السيسي يشدد أمام دريان على أهمية "تصويب الخطاب الديني": سنواصل دعم لبنان

Read this story in English W460

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مواصلة "دعم" بلاده للبنان، مشددا على ضرورة "نشر قيم التعايش المشترك" في البلدان العربية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية علاء يوسف عقب لقاء جمع السيسي بمفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الثلاثاء "إن الرئيس رحب بمفتي لبنان، مؤكدًا على مواصلة مصر دعمها ومساندتها للبنان".

كذلك وجه السيي "التحية للشعب اللبناني الشقيق" معربًا عن تمنيات مصر وشعبها له "بالاستقرار في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية".

وأضاف المتحدث الرئاسي أن السيسي أشار إلى أهمية "تصويب الخطاب الديني، وإعادة صياغة المفاهيم ونشر قيم التعايش المشترك وبثها في نفوس النشء".

وفي هذا الإطار أكد الرئيس المصري "دعم مصر غير المحدود لدار الفتوى في لبنان لما تمثله من مرجعية اسلامية ووطنية وعربية ولتعزيز دورها في الحفاظ على وسطية الدين الاسلامي".

من جهته أكد المفتي دريان على "مسيرة مصر نحو الازدهار والتقدم ومواجهة الارهاب واعادة الاعتبار للعمل العربي المشترك بالتعاون مع المملكة العربية السعودية والدول العربية".

وأشاد المفتي دريان بالـ"تضحيات الكبيرة التي يقدمها الجيش المصري للحفاظ على امن واستقرار مصر والتصدي للمؤامرات التي تستهدف مصر وجيشها الباسل".

وقال "ان مصر الآمنة المستقرة هي حاجة وطنية مصرية وضرورة عربية للعودة السريعة الى تعزيز دورها العربي الرائد في نصرة القضايا العربية المحقة".

وقتل 30 شخصا معظمهم من العسكريين المصريين واصيب 62 الخميس الفائت في عدة هجمات متزامنة على مراكز امنية عسكرية رئيسية في قلب مدينة العريش في شمال سيناء وعلى حواجز امنية في المنطقة استخدمت فيها قذائف الهاون وسيارات مفخخة.

م.س.

التعليقات 0