الحكومة تعلن أن التصدي لأي اعتداء اسرائيلي "يتم بالإلتزام بالقرارات الدولية"

Read this story in English W460

ذكّرت الحكومة الخميس بأن الرد على الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة يتم بالوحدة الوطنية والإلتزام بالمواثيق والقرارات الدولية، على ضوء اعتداء جديد في القنيطرة السورية لكن سقط نتيجته ستة قتلى من حزب الله.

وقال وزير الإعلام رمزي جريج بعد انتهاء جلسة للحكومة عصر الخميس بدأت منذ ما قبل الظهر "دان المجلس الإعتداء الإسرائيلي في القنيطرة وسقوط الشهداء" من حزب الله.

وشنت مروحية اسرائيلية الاحد غارة على موقع في منطقة القنيطرة في هضبة الجولان السورية، ادت الى مقتل ستة من عناصر حزب الله، بينهم المسؤول محمد عيسى، ونجل القائد العسكري عماد مغنية الذي اغتيل عام 2008، جهاد مغنية.

وأشار مجلس الوزراء في بيانه "إلى أن إسرائيل تخرق المقررات الدولية ولا سيما القرار 1701 وذلك باعتدائها المتكرر على الأراضي اللبنانية والجيش اللبناني".

لكنه شدد في الوقت عينه على أن "التصدي لأي اعتداء يتحقق بوحدة وتضامن اللبنانيين وبالإلتزام بتلك المقررات الدولية".

وكشف وزير العمل سجعان قزي بعد خروجه من الجلسة أن "سلام استوعب اعتداء القنيطرة في مستهل الجلسة وكان نقاش بناء وايجابي من دون اي تشنج".

هذا وكرر المجلس ما أكده رئيسه تمام سلام سابقا أن "أي تصريح يصدر عن أي طرف سياسي لا يعبر إلا عن رأي الطرف الذي يعبر به ومجلس الوزراء هو من يعبر عن موقف الدولة".

ويشير بذلك إلى موقف أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله من أحداث البحرين، إذ وصف ما يحدث هناك من عمليات تجنيس بـ"المشروع الصهيوني"، ما أثار استنكارا خليجيا واسعا وإدانة من الجامعة العربية.

إلى ذلك أعلن جريج أنه تمت "الموافقة على تغطية اعتماد 30 مليون دولار لمشروع طريق صور - الناقورة". وبحسب قناة الـ"LBCI" تحفظ وزراء التيار الوطني الحر لأن المبلغ كان مخصصا لأوتوستراد القاع.

ومن أبرز المقررات "الموافقة على تأمين التمويل لاستكمال مشروع تطوير البنى التحتية ضمن أحياء رئيسية في مدينة صيدا والموافقة على فتح الإعتمادات الموجهة من مؤسسة كهرباء إلى مصرف لبنان لتغطية ثمن شراء الفيول أويل".

إقتصاديا وافقت الحكومة "على طلب وزارة الإقتصاد بيع القمح المحلي لموسم العام 2014"، وكذلك "طلب وزارة الزراعة إلغاء الرسوم عن كثرة الصويا المستوردة".

م.س.

التعليقات 3
Missing humble 19:25 ,2015 كانون الثاني 22

Retaliating ? Do it from Syria.

Thumb zahle1 19:27 ,2015 كانون الثاني 22

I never like to see anyone die in a neighboring country. They can condemn this all that they want. I have a problem if HA attacks them from Lebanese soil. Let Assad retaliate for once.

Default-user-icon Khanon (ضيف) 21:37 ,2015 كانون الثاني 22

Typical coward speak. Its always easy to condemn Israel, as it is the popular thing to do. If Lebanon truly had guts, they would condemn Hezbollah, not Israel.