توقيف مواطن بطرابلس "للإشتباه بمحاولة تفجير نفسه" وشخصين في عرسال

Read this story in English W460

أوقف الجيش مواطنا الثلاثاء في طرابلس يشتبه بأنه انتحاري، واثنين في عرسال حاولا الهروب إلى الجرود.

وفي التفاصيل، قال الجيش في بيان رسمي مساء الثلاثاء أن قواته أوقفت "في محلة المنكوبين – طرابلس، المواطن بسام حسام نابوش للاشتباه به، بمحاولة تفجير نفسه".

وتأتي عملية التوقيف هذه بعد يومين على تفجير انتحاريين اثنين نفسيهما داخل مقهى في منطقة جبل محسن بطرابلس، ما أدى إلى مقتل تسعة أشخاص وجرح أكثر من سبعة وثلاثين.

وكانت قد أفادت الوكالة "الوطنية للإعلام" بعد ظهر اليوم عينه أن "قوة مؤللة من الجيش اللبناني نفذت مداهمات في منطقة وادي النحلة في البداوي، ودخلت بعض المنازل بحثا عن مطلوبين".

ولا تزال القوى العسكرية تغلق جميع المداخل المؤدية من وادي النحلة وإليها.

وفي هذا الإطار شدد رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي على أن "الأعمال الإجرامية لا تمت الى أهالي البداوي والمنكوبين بصلة، إذ إننا نحن وأهالي جبل محسن أبناء منطقة واحدة، ومصابهم هو مصابنا".

في إطار آخر كشف الجيش في البيان نفسه عن توقيف كل "من المواطن زياد عبد الكريم الحجيري والسوري خالد عبدالله بدران" عند حاجز وادي حميد – عرسال.

وكانا يستقلان سيارة نوع كيا لون أبيض تحمل لوحة سورية دون أوراق قانونية.

وتم التوقيف "ذلك بعد محاولتهما الفرار باتجاه الجرود دون الامتثال لأوامر الحاجز". لكن الوكالة "الوطنية للإعلام" أشارت إلى أن العناصر أطلقوا النار من أجل توقيفهما.

التعليقات 1
Thumb freedomarch 22:35 ,2015 كانون الثاني 13

I feel like Lebanon is going the right track! Government should re mobilize service or something like ansar Al Jeysh were people help the army in so many tasks civil defence that they need (Also engineering, funding, soldiers families, surveillance, food distribution, moral lifting etc etc ..