عباس يعتزم إجراء "حديث معمق" مع حماس حول المصالحة والحكومة

Read this story in English W460

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت أنه سيكون هناك "حديث معمق" مع حركة حماس حول "الحكومة والمصالحة والأفق الفلسطيني العام".

وقال عباس للصحافيين الذين يرافقونه على متن طائرته لدى عودته من نيويورك الى عمان إنه "سوف نكون في حديث معمق مع حماس خلال الفترة القادمة ليس فقط لمعالجة المصالحة وإنما الحديث المعمق حول الأفق العام للعمل الفلسطيني".

وجاء كلام عباس غداة تقديمه طلب عضوية كاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة.

وأوضح أن "مسؤولين في حماس أبدوا اعتراضات على طلب عضوية دولة فلسطين ولهم بعض الملاحظات لكن طلبنا بعضوية فلسطين بالمجمل تلقت تأييدا كبيرا من قيادات من حماس".

وقال عباس: "لم نتجاهل أي مبادرة سياسية ومن الخطأ السياسي تجاهل مبادرات لأنه قد يكون فيها بعض الايجابيات ونطورها خاصة وإننا نحن أقدر على تطويرها ممن يقدمها لأنهم يريدون حلا ما أو تفادي حل ما".

وعن الأزمة المالية للسلطة الفلسطينية قال الرئيس عباس إنها "ما زالت قائمة ولم تنته ونحاول بكل الوسائل لنتمكن من تلبية أبواب الميزانية نحن نعمل لتفعيل آفاق العمل التجاري والصناعي وإننا نريد مشاريع انتاجية زراعية وصناعية".

وتابع: "نريد فتح اتفاقية باريس الاقتصادية بين منظمة التحرير واسرائيل لتعديلها لأنها غير منصفة وفيها قيود على الاقتصاد الفلسطيني مما يمنعه أن ينهض".

وأضاف أن "مخططنا أن ننهي تدريجيا المساعدات الخارجية وفي اتفاقية باريس لا يوجد إمكانية لتطوير اقتصادنا وأرضنا".

التعليقات 0