مقتل 4 عسكريين واصابة 11 في هجوم على حافلة تقل عسكريين شمال غرب تونس

Read this story in English W460

أعلنت وزارة الدفاع التونسية مقتل 4 من عناصر الجيش وإصابة 11 آخرين عندما تعرضت حافلة عسكرية إلى اطلاق نار بمنطقة نبر من ولاية الكاف شمال غرب البلاد في عملية وصفتها الوزارة بـ"الارهابية".

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة المقدم بلحسن الوسلاتي لفرانس برس "اقترب رجلان مسلحان من الحافلة التي تقل عسكريين وأطلقوا النار. وقد ردّ عليهم 3 حراس كانوا على متن الحافلة ومنعوهم من إكمال عمليتهم".

واضاف ان الحافلة كانت قادمة من الكاف ومتجهة الى جندوبة (شمال غرب) وان الهجوم وقع في منطقة نبر التي تبعد عشرات الكيلومترات عن الحدود مع الجزائر.

ولفت الناطق الرسمي الى ان الحافلة لم تكن تقل ساعة تعرضها الى الهجوم عائلات عسكريين، كما أعلن في وقت سابق، مشيرا الى ان الحافلة تستعمل عادة في نقل العسكريين وعائلاتهم.

 وتابع ان الجيش يقوم حاليا بعمليات تمشيط بحثا عن منفذي الهجوم.

ومنذ الاطاحة مطلع 2011 بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، قُتل عشرات من عناصر الجيش والأمن في أكمنة وهجمات نسبتها السلطات الى جماعات اسلامية متطرفة مرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

ومنذ نهاية 2012  تلاحق أجهزة الجيش والأمن في جبل الشعانبي من ولاية القصرين (غرب) الحدودية مع الجزائر، مجموعة مسلحة تطلق على نفسها اسم "كتيبة عقبة بن نافع".

وتقول السلطات ان هذه المجموعة خططت لإقامة "أول إمارة إسلامية" في شمال افريقيا بتونس.

ومنتصف حزيران 2014 اعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، لأول مرة، أن المسلحين المتحصنين في جبل الشعانبي تابعون له.

التعليقات 0