عباس يرى صعوبة بعد التوجه للأمم المتحدة: أدعو إسرائيل لعدم إضاعة فرصة السلام

Read this story in English W460

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاسرائيليين الى الاعتراف بدولة فلسطين وعدم اضاعة فرصة السلام على اساس حل الدولتين، متوقعا ان يمر الفلسطينيون بظروف "صعبة جدا" بعد التوجه الى الامم المتحدة.

وفي تصريحات ادلى بها للصحافيين المرافقين له في الطائرة التي وصلت به فجر الاثنين الى نيويورك، قال عباس "ادعو الشعب الاسرائيلي الى الاعتراف بدولة فلسطين التي تثبت حل الدولتين وعدم اضاعة فرصة السلام".

واضاف انه يتوقع ان يمر الشعب الفلسطيني وقيادته بظروف "صعبة جدا" بعد التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة من خلال مجلس الامن لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين بحدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال "نحن هنا وحتى خطابي في الامم المتحدة وتقديم الطلب للعضوية، نركز كل جهودنا على التوجه الى مجلس الامن فقط ولا توجد افكار اخرى".

واكد "نسعى الى تكريس اعتراف العالم بدولة فلسطين وان تصبح فلسطين دولة عضو (...) خطوتنا ليست قفزة بالهواء لكننا لا نريد التهويل والتهليل انه استقلال".

واشار الى "محاولات للعودة للمفاوضات في ايلول من قبل الاميركيين لكن كل المفاوضات التقريبية وغير المباشرة فشلت بسبب التعنت الاسرائيلي".

واوضح "قلنا لهم منذ ذلك الوقت اننا نذهب الى الامم المتحدة لطلب العضوية وطلبنا منهم مقترحات جديدة وبقينا على اتصال لكن لم يقدموا اية افكار".

وقال ان القيادة الفلسطينية تعرضت "لضغوط كثيرة الاسبوع الماضي للعودة للمفاوضات على اسس اخرى" مع الاسرائيليين، موضحا "قلنا لهم ان ما تقدموه لا نستطيع ان نتعامل معه ونحن نقبل العودة للمفاوضات ولكن لنا طلبين حدود عام 1967 مع تبادل بالقيمة والمثل للاراضي".

التعليقات 1
Default-user-icon jabal amel (ضيف) 14:00 ,2011 أيلول 19

the filthy zionist militia information war department does not even hide it's presence here.

no, palestinians won't recognize you and lebanese won't recognize you.
We do not recognize products of ethnic cleansing and genocide.

and if you don't pull from shebaa, ghajar, and 7 villages you have another war coming that will make 2006 look like picnic.