حكومة هونغ كونغ تلغي اجتماعا مع الطلاب المتظاهرين

Read this story in English W460

ألغت حكومة هونغ كونغ الخميس لقاء مع الطلبة المطالبين بالديموقراطية بعد ان هددوا بتعزيز تواجدهم في الشوارع الرئيسية اذا فشلوا في انتزاع تنازلات من الحكومة.

وقالت المسؤولة الثانية في الحكومة المحلية كاري لام ان "اسس الحوار البناء قد نسفت. ولا يمكن ان نعقد لقاءا مثمرا غدا".

وتسبب قرار الحكومة بعودة التعبئة حيث اجتمع الطلاب للاستماع الى رد قادتهم. وتجمع نحو الف منهم مساء الخميس امام مقر الحكومة، مكان التجمع الرئيسي الكائن في حي ادميرالتي في وسط هونغ كونغ، بحسب صحافي من وكالة فرانس برس موجود في المكان.

واتهمت لام الطلبة ب"نسف الثقة" اثر التصريحات التي اطلقوها في اليومين الماضيين.

وقالت "لا يمكن استخدام الحوار ذريعة لحث المزيد من الناس على الانضمام الى حركة الاحتجاج"، مضيفة "على ناشطي الاحتلال غير المشروع التوقف".

وتأتي هذه التصريحات بعد ايام فقط من توعد قادة حركة الاحتجاج بتعزيز احتلالهم لقطاعات رئيسية في المدينة اذا فشلوا في الحصول على تنازلات من الحكومة.

وقد اصيبت احياء كاملة في هونغ كونغ بالشلل منذ اكثر من اسبوع بسبب المتظاهرين المطالبين بمزيد من الحريات السياسية وباستقالة رئيس السلطة التنفيذية ليونغ شون ينغ.

وتمر هونغ كونغ باسوأ ازمة سياسية منذ تنازل بريطانيا عنها للصين العام 1997.

وحسب المشاريع التي كشفتها الصين في اب الماضي، سينتخب ابناء هونغ كونغ خليفة لينغ العام 2017 في اقتراع عام مباشر لكن من بين مرشحين او ثلاثة فقط تختارهم بكين.

في غضون ذلك، دعا الطلاب ادارة المدينة الى العودة الى المفاوضات واعتبروا ردها بمثابة "مزحة".

وقال رئيس اتحاد جمعيات الطلاب اليكس شو ان "الفوضى سببها الحكومة التي يعود اليها حل المشاكل".

وكان اعلن للصحافيين في وقت سابق اليوم انه "من دون تفسيرات مقنعة وافكار ملموسة حول سبل تسوية النزاع، فان شعب هونغ كونغ لن يتراجع عن موقفه ابدا".

واضاف "يجب المضي قدما وسيتجه الطلاب الى مناطق اخرى لاحتلالها" اذا لم تتم تلبية مطالبهم.

التعليقات 0