هنية يشدد انه لا مفاوضات مباشرة مع اسرائيل

Read this story in English W460

اعلن اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس السبت انه لا مفاوضات مباشرة مع اسرائيل.

وقال هنية في كلمة خلال حفل اقامته الحركة في غزة لتكريم الاعلاميين "نؤكد انه لا مفاوضات مباشرة مع العدو الصهيوني" وتابع "نطالب اخواننا في السلطة الفلسطينية واخونا (الرئيس محمود عباس) ابو مازن باعادة النظر في استراتيجية المفاوضات".

وكان موسى ابو مرزوق نائب رئيس حماس اعلن انه لا يستبعد ان تضطر حماس لاجراء مفاوضات مع اسرائيل وقال في مقابلة مع فضائية القدس الفلسطينية بثت مقاطع منها وكالة محلية ردا على سؤال حول امكانية اجراء حماس مفاوضات مع اسرائيل، "من الناحية الشرعية، لا غبار على مفاوضة الاحتلال، فكما تفاوضه بالسلاح تفاوضه بالكلام".

واضاف ابو مرزوق "اعتقد اذا بقي الحال على ما هو عليه في الوقت الحاضر .. لانه اصبح شبه مطلب شعبي عند كل الناس، قد تجد حماس نفسها مضطرة لهذا السلوك (التفاوض)" مع اسرائيل.

وقالت حماس في بيان ان "المفاوضات المباشرة مع الكيان الاسرائيلي ليست من سياسة الحركة وليست مطروحة في مداولاتها".

من جهة ثانية شدد هنية مجددا ان "سلاح المقاومة ومكونات المقاومة خط احمر لا يجوز المساس به او تجاوزه" مؤكدا "لا يمكن ان نقايض على سلاح المقاومة بالاعمار، سلاح المقاومة شرعي وسيظل شرعيا الى ان تتحرر الارض الفلسطينية، والاعمار شرعي وواجب ويجب ان نعيد اعمار ما دمره الاحتلال في غزة".

وتابع هنية "في اطراف (لم يسمها) تريد من الاعمار الابتزاز السياسي مقابل سلاح المقاومة".

وقال "لدى حركة حماس قرار بعدم الانزلاق للمناكفات السياسية او الاعلامية ولا نريد اطلاقا ان نعيد السحب الثقيلة خاصة في غزة"، مشددا على "ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية والعمل على استكمال ملفات المصالحة".

التعليقات 2
Thumb nickjames 20:00 ,2014 أيلول 13

So they agree to a truce, but they don't want direct negotiations. How diplomatic.

Missing phillipo 21:28 ,2014 أيلول 13

So these are the people everyone wants Israel to make peace with. An organisation which specifically states that it will not talk to Israel.
Everyone should remember one simple thing. Peace is made between enemies not between friends.