باسيل يتوجه الى جدة للمشاركة في اجتماع وزاري عربي- أميركي "لمواجه الارهاب"

Read this story in English W460

يتوجه وزير الخارجية جبران باسيل الى جدة للمشاركة في الاجتماع التي دعت اليه السعودية بهدف العمل على "مكافحة الارهاب".

وكشف مصدر وزاري لصحيفة "اللواء" الأربعاء أن "لبنان سيشارك في الاجتماع الذي دعت المملكة العربية السعودية الى عقده غدا الخميس في جدة"

وقال المصدر أن وزير الخارجية جبران باسيل ستوجه الى جدة ومعه التوجه اللبناني فيما خص مكافحة الارهاي، والمعطيات المتوافرة عن خطف العسكريين اللبنانيين الـ28 الذين يحتجزهم تنظيم "داعش" المتطرف وجبهة "النصرة".

ويضم الاجتماع دول مجلس التعاون الخليجي و الاردن وتركيا، بمشاركة الولايات المتحدة الاميركية.

ويهدف الى بحث مسألة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة في المنطقة، وذلك وسط تنامي الجهود الأميركية لإنشاء تحالف دولي لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية".

من جهة اخرى، أفادت صحيفة "الاخبار" الأربعاء أيضا أن "وزارة الخارجية اللبنانية بعثت أمس برسالة الى المكاتب الدولية والاقليمية والمنظمات غير الحكومية العاملة في لبنان، ومن ضمنها المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، تطلب فيها تزويد الوزارة، قبل 22 من الشهر الجاري، بلائحة اسمية بالموظفين المسجلين على لوائح المشاريع التابعة لهذه المنظمات في لبنان".

وقالت مصادر مطلعة في الخارجية إبحسب "الأخبار" أن الرسالة تأتي بعد اكتشاف أرقام مذهلة حول أعداد الموظفين، ووجود عدم تناسب كبير بين أعداد الموظفين اللبنانيين والأجانب".

وإثر ورود معلومات عن صرف بعض هذه المكاتب والمنظمات موظفين لبنانيين في الأشهر الماضية وأوضحت المصادر بحسب الصحيفة عينها أن "الخارجية راسلت المفوضية العليا للاجئين في 18 آب الماضي عبر القنوات الدبلوماسية المتبعة، في الشأن نفسه".

وأوضحت ان "الاجابة التي تسلّمها قصر بسترس لم تكن كافية ومقنعة"، مشيرة الى أن "الوزارة تطمح الى الوصول وفق الأصول الدبلوماسية الى اعتماد نظام يقضي بأن تكون نسبة اللبنانيين معتبرة وكبيرة بين العاملين في مشاريع المكاتب الدولية والاقليمية والمنظمات غير الحكومية".

وكانت المفوضية نفت أمس الثلاثاء ما نشرته "الأخبار" عن نيتها صرف بين 20 و30 في المئة من موظفيها اللبنانيين العاملين ضمن الفريق المسؤول عن مناطق الجنوب بحلول نهاية العام الجاري.

م.ن.

التعليقات 1
Missing phillipo 12:54 ,2014 أيلول 10

All they manage to do is produce more and more conference to discuss what needs to be done.
By the time they have finished, the amount of paper produced from the protocols for these meeting will be lethal enough when dropped on the ISIS positions instead of bombs.
Saudi Arabia, UAE, Kuwait, Oman, Jordan, etc all have large enough air forces to start bombing ISIS, then and only then to come to the conference table to discuss the results.