"14 آذار" ستناقش مبادرتها مع حزب الله: رفضها يعني انهيار الدولة

Read this story in English W460

رفضت قوى "14 آذار" الرد على التيار "الوطني الحر" حول مبادرتها "الرئاسية" وأعلنت أنها ستناقش الجميع فيها بمن فيهم حزب الله، معتبرا أن الرود السريعة عليها ورفضها يعني الدخول إلى المجهول و"انهيار الدولة".

وقال الأمين العام لقوى 14 آذار فارس سعيد بعد اجتماع في الأشرفية ظهر الأربعاء "إذا لم ينتخب الرئيس ولم تستكمل عملية بناء الدولة سينهار السقف على رأس الجميع من دون استثناء".

وكان قد طرحت هذه القوى الثلاثاء مبادرة تفتح فيها الباب أمام التوافق على رئيس بين جميع الأفرقاء لإنهاء حالة الشغور في الموقع الأول للبلاد. واعتبرها التيار "الوطني الحر" أنها بلا معنى أو قيمة.

ورأى سعيد أن "ردود الفعل على المبادرة الرئاسية نعتبرها غير كافية من أجل تكوين صورة واضحة حول درجة قبول الفريق الآخر للمبادرة التي أطلقتها 14 آذار".

وأضاف "لن نرد على التيار الوطني الحر من منبر 14 آذار خصوصا أن 14 آذار وضعت نفسها إبتداء من البارحة كقوة تطلق الحوار ومد الجسور مع كل الأطراف والشخصيات السياسية وأيضا من يحمل مصلحة لبنان في عقله وقلبه في هذه المرحلة".

وكشف أن "وجهة نظر التيار سنناقشها معه أو مع حلفائه وتحديدا "حزب الله" الذي يحمل مفاتيح الربط والحل في الموضوع الرئاسي أكثر مما يحمله التيار الوطني الحر".

كما لفت إلى أن "رفض المبادرة من قبل 8 آذار يعني تهديد وحدة المؤسسات اللبنانية، وفلتانا على الحدود، وعدم إحترام القرارت الدولية ما يعني إنهيار الدولة في لبنان، عدم إنتخاب رئيس للجمهورية يعني الدخول إلى المجهول والانزلاق باتجاه العنف وانتقال النار السورية والعراقية الى الداخل اللبناني".

وختم قائلا في هذا المجال "لا أعتقد أن هناك فريقا في لبنان خصوصا المتورط في الحرب السورية له مصلحة أن تنتقل النار إلى لبنان".

من جهة أخرى أعلن سعيد الوقوف "خلف قرار الحكومة موحدة وخلف قرار الجيش" حول العسكريين المخطوفين لدى المجموعات الإرهابية.

وكان قد خطف مسلحون من جبهة "النصرة" وتنظيم "الدولة الإسلامية" أكثر من 35 عنصرا في قوى الأمن والجيش من بلدة عرسال بعد اشتباكات في مطلع الشهر الفائت. وما زالوا يخطفون أكثر من 28 منهم.

ورأى سعيد أن "الامر كبير جدا ويلزمه قرار سياسي كبير يجب أن يتضامن حوله كل اللبنانيين وبذل كل الجهود من أجل إطلاق الاسرى، ومزايدة البعض في هذا الموضوع تعني رفض أي حل".

وعليه أعلن الوقوف "متضامنين خلف الحكومة أو أي قرار ستأخذه من أجل إطلاق سراح الأسرى وعودتهم سالمين إلى عائلاتهم".

ودان سعيد "الارهاب الذي يمارس على اللبنانيين وعلى الجيش اللبناني من قبل المجموعات الارهابية في جرود عرسال"، معتبرا "أن محاولة تصنيف الأسرى بين سنة وشيعة ومسيحيين هي للتلاعب على الحبال الداخلية السياسية اللبنانية من أجل زرع فتنة متنقلة بين منطقة واخرى وبين الطوائف، وهذا الأمر مستنكر من جهتنا".

م.س.

التعليقات 8
Default-user-icon roro (ضيف) 17:16 ,2014 أيلول 03

is that what you tell your manager?

Default-user-icon shine on you crazy diamond (ضيف) 17:45 ,2014 أيلول 03

when aoun accepted abbas ibrahim ha's hand picked choice for head of general security after years of screaming about how the post should be returned to the Christians, he was demonstrating his new Kiwi Deluxe boot shining kit.
when aoun accepted to get rid of charles nahhas instead of supporting his stand against the unconstitutional law as he was promising, he was showing off his LYSOL aerosol spray can with fresh spring morning scent narsrallah's gift to him.

Default-user-icon Silva Ferreira (ضيف) 18:42 ,2014 أيلول 03

we noticed his English improving, he changed id to the fake Porto one but forgot he did

Thumb Tony.Farris 19:05 ,2014 أيلول 03

Zip it roary boy, none of you business what I do here, if you don't like then join you al-manar group...

Thumb Tony.Farris 19:11 ,2014 أيلول 03

Who hired to you to weed out? maybe you smoking too much weed lately...

Default-user-icon cfo phd (ضيف) 19:36 ,2014 أيلول 03

the ceo seldom learns the name of the cleaners, speaking of which nasrallah never mentions the name michel aoun when talking about his presidential candidate i wonder why

Thumb Loubnani 00:11 ,2014 أيلول 04

The Lebanese political system is a joke!

Default-user-icon Pishon Flambu (ضيف) 11:52 ,2014 أيلول 04

It is already rejected like all previous idiocies. Now go back to your other stupidities.