بان "قد يزور لبنان" خلال جولته على المنطقة

Read this story in English W460

قد تكون للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، محطة في لبنان، خلال جولته المرتقبة ال دول الجوار، وفق ما أفادت صحيفة "النهار".

ولفتت الصحيفة، الاثنين، ان هناك مساعي ليقوم بان بزيارة لبنان في إطار جولته المرتقبة في المنطقة على غرار ما فعل وزير الخارجية الاميركي جون كيري في حزيران الماضي.

الا انها أشارت الى ان الاتصالات "لم تحسم الموضوع بعد"، مشيرة الى ان بان أجرى اتصالات مع عدد من الدول العربية والدولية المعنية بالاستحقاق الرئاسي في لبنان.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أممية في نيويورك، ان ممثل الامين في لبنان ديريك بلامبلي زار حديثاً روسيا والسعودية في إطار التشاور في الاستحقاق الرئاسي اللبناني. وفهم ان نتائج الاتصالات "محدودة حتى الان".

ودخل لبنان في الشغور الرئاسي بعد فشل النواب في انتخاب رئيس جديد ورفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته والقى خطاب الوداع في 24 أيار.

في حين يخوض فريق 14 آذار المعركة الرئاسية بمرشحه رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع، في حين يدعم رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط، مرشح "اللقاء الديمقراطي" النائب هنري حلو، ولا مرشح معلن لفريق 8 آذار وسط اصرار رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون على خوض الانتخابات الرئاسية "توافقياً".

التعليقات 1
Default-user-icon CFTC (ضيف) 07:44 ,2014 أيلول 02

Will he visit Dahieh, I wonder...