اجتماع بين الراعي وعدد من المسؤولين بدارة سليمان بحث التطورات الامنية والسياسية

Read this story in English W460

شهد دارة رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان مساء الثلاثاء، اجتماعاً ضم عدداً من المسؤولين والبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بحث في الاوضاع الداخلية السياسية والامنية.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان الاجتماع ضم الى جانب سليمان والراعي ورئيس مجلس الوزراء تمام سلام ورئيس "كتلة المستقبل النيابية" فؤاد السنيورة، ورئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط.

ولفتت الى انه جرى البحث في خلال الاجتماع في الهبة الاضافية السعودية للجيش وضرورة انجاز الاستحقاق الرئاسي والانتخابات النيابية، اضافة الى الوضع الامني في بلدة عرسال.

يُذكر ان قائد الجيش العماد جان قهوجي طالب الثلاثاء بالاسراع في تزويد الجيش بالاسلحة الفرنسية، في وقت يخوض الجيش منذ السبت معارك مع مسلحين في بلدة عرسال البقاعية الحدودية مع سوريا. وسبق للسعودية ان اعلنت في كانون الاول 2013 عن هبة بقيمة ثلاثة مليارات دولار مخصصة لشراء اسلحة من فرنسا لصالح الجيش اللبناني.

ويشهد لبنان فراغاً رئاسياً لعدم اتفاق السياسيين على اسم لرئيس للجمهورية، وسط رفض سليمان تمديد ولايته وكان قد ألقى خطاب الوداع في 24 ايار الفائت. هذا الفراغ انعكس على الانتخابات النيابية التي ينقسم الافرقاء حولها وحول اجرائها في ظل الفراغ من عدمه.

ج.ش.

التعليقات 4
Thumb cedre 16:28 ,2014 آب 06

my respect President...

Thumb geha 18:07 ,2014 آب 06

nothing but respect for this President.
what a difference between him and that wannabe president who was calling for discussions with the syrian regime, the worst terrorist state that has hurt Lebanon to the extreme for years.
this president showed all how a loyal president behaves, while that wannabe president showed us once more how a traitor to his country is.

Missing helicopter 20:08 ,2014 آب 06

I miss him because he was patriotic, honest and a good man.

Thumb amatoury114 22:22 ,2014 آب 06

he is a good patriotic man