مقتل اسرائيلي واصابة خمسة بجروح في هجوم بجرافة في القدس

Read this story in English W460

قتل اسرائيلي واصيب خمسة بجروح طفيفة الاثنين عندما صدم شاب فلسطيني جرافة كان يقودها بحافلة اسرائيلية في القدس الشرقية، وفق الشرطة التي قامت انها قتلت السائق الفلسطيني.

وقالت الشرطة الاسرائيلية ان الجرافة صدمت الحافلة مما ادى الى انقلابها. وتدخل رجلا شرطة في المكان واطلقا النار على سائق الجرافة الذي قالت في ما بعد انه فلسطيني من حي جبل المكبر في القدس الشرقية المحتلة.

واعلنت الشرطة الاسرائيلية احباط ما وصفته بانه "هجوم ارهابي".

ووقع الحادث على خط التماس بين القدس الشرقية والغربية بينما تقوم اسرائيل بعملية عسكرية في قطاع غزة قتل فيها اكثر من 1850 فلسطينيا.

وسارعت حركة حماس في غزة لمباركة ما وصفته بانه "عملية بطولية".

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة في بيان صحافي "نبارك العمليات البطولية والشجاعة في القدس التي تاتي كرد فعل طبيعي على جرائم ومجازر الاحتلال بحق اهلنا في غزة".

وقال قائد شرطة القدس يوسي بارينتي للصحافيين في الموقع ان السائق "صدم الحافلة وقلبها على جنبها، واصيب ثلاثة اشخاص كانوا على متن الحافلة بجراح طفيفة" مشيرا الى ان الحافلة كانت خالية تقريبا وقتها.

واضاف "كان هناك رجلا شرطة في المنطقة وخرجا من سيارتهما واطلقا النار مما ادى الى مقتل (السائق)".

من جهته، قال زاكي هيلر المتحدث باسم خدمات الاسعاف الاسرائيلية لوكالة فرانس برس "دهست الجرافة رجلا يبلغ من العمر 25 عاما مما ادى الى مقتله". واوضح ان "سائق الحافلة اصيب بجروح تتراوح ما بين الخفيفة والطفيفة"، مشيرا الى ان اربعة اشخاص جرحوا.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري ان الاسرائيلي القتيل يهودي متدين يقيم في القدس.

ورات مراسلة لفرانس برس في موقع الحادث جثة الشاب الفلسطيني ملقية على الارض ومغطاة بكيس ابيض وسجادة صلاة.

بينما بدا الزجاج الامامي للجرافة محطما، والجرافة مليئة بالدماء.

وتجمع عشرات الاسرائيليين في الموقع ورددوا هتافات "الموت للعرب" بينما قامت الشرطة الاسرائيلية باجلاء عشرات العمال الفلسطينيين في موقع بناء قريب الى حافلة حاول بعض الاسرائيليين مهاجمتها.

التعليقات 1
Missing phillipo 13:21 ,2014 آب 05

Does that include over 2 million children under the age of 16, does that include 1.5 million non-Jews (Moslems, Christians, Druze etc). Does that include hundreds of thousands of pensioners?
It's about as correct as "All Gazans are terrorists", "all Lebanese are Hizballah", or " all Syrians and Iraqis are ISIS"