البيت الابيض يدين قصف مدرسة للاونروا في غزة

Read this story in English W460

دان البيت الابيض الاربعاء قصف مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الانروا) في غزة وانتقد عدم توفير الامان لالاف الفلسطينيين الذين دعاهم الجيش الاسرائيلي الى اجلاء منازلهم، في الملاجىء التي امنتها الامم المتحدة.

وقالت برناديت ميهان المتحدثة باسم مجلس الامن القومي ان "الولايات المتحدة تدين قصف مدرسة للاونروا في غزة ما اوقع قتلى وجرحى في صفوف الفلسطينيين الابرياء بينهم اطفال وموظفون امميون".

وتعرضت المدرسة في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين في شمال غزة والتي لجأ اليها اكثر من ثلاثة الاف فلسطيني، لقصف مدفعي اسرائيلي فجر الاربعاء. وقتل 16 فلسطينيا على الاقل كانوا لجأوا الى هذه المدرسة.

وقال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان القصف "غير مبرر" ودعا الى محاسبة المسؤولين.

وقالت المتحدثة ان واشنطن "قلقة جدا لعدم توفير الامان لالاف الفلسطينيين الذين دعاهم الجيش الاسرائيلي الى اجلاء منازلهم، في الملاجئ التي امنتها الامم المتحدة" في غزة.

واضافت "ندين ايضا المسؤولين عن تخزين اسلحة في مراكز الامم المتحدة في غزة".

واوضحت "كل هذه الاعمال وتلك التي سبقت في هذا النزاع لا تحترم حياد الامم المتحدة. اعمال العنف هذه تؤكد ضرورة التوصل الى وقف لاطلاق النار في اسرع وقت ممكن".

من جانبها، جددت الخارجية الاميركية الاربعاء دعوة اسرائيل الى اتخاذ مزيد من التدابير لتحييد المدنيين وقالت مساعدة المتحدثة باسم الخارجية ماري هارف "نعلم ان غزة منطقة مكتظة بالسكان. انه امر صعب. لكننا نعتقد فعلا ان عليهم (الاسرائيليين) القيام بالمزيد".

واعربت هارف عن قلقها على مصير المدنيين مضيفة ان "عشرات الاف الفلسطينيين قد يحتجزون قريبا في شوارع غزة من دون غذاء ولا ماء ولا ماوى اذا استمرت الهجمات. ولهذا السبب من الاهمية بمكان احترام حياد الامم المتحدة حين يلجأ مدنيون ابرياء الى هذه المدارس".

واضافت "حين يتم قصف مدرسة للامم المتحدة ويقتل مدنيون ابرياء بينهم اطفال فانه امر مقلق جدا".

التعليقات 0