سانا: اعتداءان في محافظة حمص أسفرا عن مقتل 8 عسكريين بينهم ضابط

Read this story in English W460

ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) الخميس أن "مجموعات ارهابية مسلحة" قامت الاربعاء باعتدائين في محافظة حمص (وسط) مما أسفر عن مقتل ثمانية عسكريين بينهم ضابط.

وصرح مصدر عسكري مسؤول للوكالة أن "المجموعات الارهابية المسلحة" قامت بعد ظهر الاربعاء باعتدائين في محافظة حمص، حيث أقدمت على نصب كمين في منطقة تلبيسة وأطلقت نيران أسلحتها الرشاشة على حافلة عسكرية، ما أدى الى استشهاد ضابط وجنديين وجرح خمسة آخرين"

وأفاد المصدر أن المجموعات الارهابية نصبت كمينا آخر في الرستن، وأطلقت النار على سيارة عسكرية على الطريق العام ما أدى الى استشهاد ثلاثة صف ضباط ومجندين".

وأضاف المصدر أن "تم التصدى لتلك المجموعات وملاحقتها واصابة عدد من أفرادها".

الى ذلك، قتلت سيدة صباح الخميس في قرية بشرق سوريا شهدت انتشارا أمنيا وعسكريا، فيما جرت عمليات اقتحام واعتقالات في مدن سورية عدة بينها العاصمة دمشق، على ما أفاد ناشط حقوقي.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن "سيدة قتلت اثر تلقيها طلقا ناريا في قرية الشحيل الواقعة في ريف دير الزور (شرق) خلال العمليات العسكرية والامنية المستمرة في المنطقة".

وأضاف: "أحرقت بعض المنازل في الشحيل والبصيرة (ريف دير الزور) حيث تنتشر قوات عسكرية وأمنية كبيرة فيهما بالاضافة الى قرى أخرى قرب مدينة الميادين" (شرق).

وأفاد المرصد أن "قوات أمنية نفذت صباح اليوم حملة مداهمات واسعة للمنازل داخل الميادين"، لافتا الى "مقتل مواطنين اثنين يوم أمس (الاربعاء)" في هذه المدينة.

وفي دمشق، أكد المرصد أن "أكثر من 300 عنصر أمن مدججين بالسلاح الكامل اقتحموا حي ركن الدين فجر اليوم ، ونفذوا حملة مداهمات للمنازل بحثا عن نشطاء متوارين عن الانظار".

واشار الى أن "مدنيا قتل مساء أمس في حي الميدان اثر "اطلاق قوات الامن الرصاص الحي على شباب أمام خيمة عزاء شهيد سقط تحت التعذيب"، مردفا: إن قوات الامن أطلقت قنابل مسيلة للدموع عليهم واعتقلت عددا منهم".

وفي ريف دمشق، ذكر المرصد أن "قوات الأمن اقتحمت فجر اليوم الخميس "مدينة زملكا وبدأت بإطلاق رصاص كثيف في الهواء، واصاب الرصاص خزانات الكهرباء مما أدى الى حدوث انفجارات مدوية".

وحسب المرصد السوري إن "مدينة معضمية الشام شهدت انتشارا أمنيا كثيفا، ونصبت حواجز على الطريق الواصل بين المعضمية وداريا وأوتستراد صحنايا".

وأشار الى أن "شخصا قتل وأصيب آخر بطلق ناري بالراس في حمص (وسط) مساء أمس الأربعاء، كما سمع اطلاق نار كثيف في حي باب الدريب" لافتا الى "العثور على جثمان شاب من حي بابا عمرو على مفرق بلدة كفرعايا عصر أمس".

وغربا، "نفذت الاجهزة الامنية في مدينة جبلة الاربعاء حملة مداهمة واعتقالات في الاحياء المعارضة أسفرت عن اعتقال 9 اشخاص" بحسب المرصد.

وتشهد سوريا تظاهرات احتجاجية غير مسبوقة منذ منتصف اذار ضد النظام السوري، أسفرت عن مقتل أكثر من 2200 مدني مما دفع الدول الاوروبية والولايات المتحدة الاربعاء الى الدعوة لفرض عقوبات على الرئيس السوري والمحيطين به.

التعليقات 7
Default-user-icon Le Phenicien (ضيف) 16:17 ,2011 آب 25

It's from SANA so it must be true .

I sure hope that the magnificent president Assad president of all the Levant let independent media organizations cover the revolting Syrian revolt so the whole world can witness the extend of the Salafis Wahhabis crimes .

I wonder why president Bashar is still refusing to do so , what is he hiding ? Whatever he's hiding I trust him as much as I always trusted his magnificent father president Hafez Assad .

Default-user-icon wk10452 (ضيف) 17:14 ,2011 آب 25

you're an idiot, brainless follower

Thumb thepatriot 17:56 ,2011 آب 25

Ya phenichien! You belong to a bygone era!

But thanks for entertaining us with your crap!

Thumb mouallek 18:13 ,2011 آب 25

ASINUS ASINUM FRICAT dit le dicton. A force de fréquenter des imbéciles et d'admirer des déséquilibrés on est aspiré dans le trou noir de la niaiserie totale et on ne peut plus en sortir. Vous en êtes à ce stade Le Phenicien. Je vous plains très sincèrement.

Default-user-icon The Truth (ضيف) 19:31 ,2011 آب 25

Even if these soldiers were not killed by the government itself, any civilian who shoots back and kills murdering soldiers who massacre unarmed people is a hero and a real 'resistance fighter'.

Missing th21 19:46 ,2011 آب 25

hahaha, good one phenicien !

Among the "special" posters around here, you are my favorite :)

Missing small.axe 20:08 ,2011 آب 25

Iranian Quds Force and Hezbollah "black shirt" snipers are the culprits