السلطات اللبنانية ترحّل موقوفيْن سعودييْن الى الرياض

Read this story in English W460

أفرجت السلطات اللبنانية، مساء الثلاثاء، عن الموقوف السعودي لديها عبدالله أحمد محمد البيشي، وفق ما أكده السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري.

وأوضح في حديث الى صحيفة "الشرق الاوسط"، الاربعاء ان السلطات اللبنانية أفرجت عن البيشي وعن موقوف آخر يُدعى مشعل العمري المتهم بقضايا مخدرات، وتم ترحيلهما إلى العاصمة الرياض مساء الثلاثاء، ومعهما مرافقون من السفارة.

ولفت الى ان الحكومة اللبنانية أبدت تجاوبها بوضع الموقوفين السعوديين في لبنان، مضيفاً أن السفارة السعودية تعمل على تعجيل ترحيل الموقوفين في السجون اللبنانية إلى الرياض.

وكانت السعودية قد تقدمت بطلب استرداد لمحاكمة البيشي بناء للتهم الموجهة إليه من قبل المملكة، وكشفت مصادر لبنانية رسمية لصحيفة "الحياة" الاثنين، أن السلطات اللبنانية المختصة أوشكت على استكمال المعاملات القضائية والديبلوماسية التي تسمح بتسليم الموقوف.

وأوقف فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي منذ سنوات عدة البيشي أثناء محاولته الفرار إلى سوريا عبر الحدود الشمالية وسلمه إلى القضاء اللبناني لمحاكمته. واعترف البيشي لدى توقيفه بأنه دفع أموالاً لعدد من الأشخاص لتنظيم هروبه إلى سوريا.

يُشار الى ان البيشي كان قد أوقف للاشتباه بتورطه مع مجموعة من "فتح الاسلام" بالاعتداء على الجيش اللبناني في مخيم نهر البادر للاجئين الفلسطينيين، الا ان التحقيقات أظهرت عدم مشاركته بذلك.

ج.ش.

التعليقات 3
Default-user-icon anonk (ضيف) 09:13 ,2014 أيار 28

Then how about returning Lebanese in Saudi prisons?

Missing karim. 09:54 ,2014 أيار 28

What do these 2 Saudi terrorists know that will implicate the kingdom of terrorism? Who gave and agreed to the order to extradite them?

Missing karim. 19:35 ,2014 أيار 28

Cry me a river, Al Qaeda sympathizer.