جنبلاط: سندخل منذ الآن في الفراغ

Read this story in English W460

أكد رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط أننا "سندخل منذ الآن في الفراغ"، مردفاً أن "وضعنا لا يحتمل إلا الرئيس ـ التسوية".

ولفت جنبلاط في أحاديث صحافية، الأربعاء، الى أن جلسة الخميس "ستكون كسابقاتها"، مردفاً أن ما ورد في بيان تكتل الاصلاح والتغيير لا يوحي بالمشاركة والحضور في الجلسة، "وهذا أمر غير مشجع".

وأكد:"للأسف سندخل منذ الان في الفراغ".

كذلك، أبلغ جنبلاط أن زيارته الى العاصمة الفرنسية كانت محض شخصية. وأضاف:" عندما وصلت، لاحظت أن باريس مكتظة بالقوم الوافدين من لبنان، فخشيت من زلزال يضرب العاصمة الفرنسية، وقررت أن أهرب، وأعود على عجل، عبر أول طائرة آتية الى بيروت".

وكان جنبلاط قد غادر الى باريس نهاية الأسبوع الفائت حيث كان يرافقه الوزير السابق غازي العريضي.

وعن الموضوع الرئاسي، اشار جنبلاط الى انه لـ"رئيس تكتل"التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون ورئيس حزب "القوات" اللبنانية سمير جعجع الحق بالترشح لكن "وضعنا لا يحتمل إلا الرئيس ـ التسوية لأن لبنان محكوم بالحوار والتوافق".

يشار الى أن فشل النواب في انتخاب رئيس جديد خلال ثلاثة جلسات انتخابية دعا اليها رئيس المجلس نبيه بري، فضلاً عن تأكيد رئيس الجمهورية ميشال سليمان في أكثر من مناسبة رفضه التمديد وأنه سيكون في منزله في 25 ايار، اذ ان ولايته تنتهي في 24 الجاري وسيلقي خطاب الوداع في هذا اليوم، أديا الى تخوّف من الفراغ في سدة الرئاسة الاولى.

ر.أ.ز

ج.ش

التعليقات 5
Default-user-icon kazan (ضيف) 09:59 ,2014 أيار 21

Vacuum stage ? time to vacuum all current politicians.

Missing politik_buro. 10:19 ,2014 أيار 21

Neither do 99% of Lebanon, what's new. He is in the hard basket case as Geagea. Do you people have professional psychiatrists in Lebanon? I just want to know, because there seems to be a lot of mental cases in Lebanese politics.

Thumb -phoenix1 12:14 ,2014 أيار 21

Ah ya Walid Beyk, what do we do with you? Ma enta ya Walid are one of the main causes of this vacuum, you kept your trump cards too close to your chest and voila, now you're talking of the vacuum of which you were one of its main designers?

Thumb cedre 15:45 ,2014 أيار 21

Walid Beyk was told that Aley-Chouf is smallest than Qusayr...

Thumb cedre 15:44 ,2014 أيار 21

Taef is finished. Hizb chooses the president, chooses when to go to war in syria or against israel, who to kill, etc...