ميقاتي: الحكومة مستمرة في التزام ما خصّ عمل المحكمة الدولية

Read this story in English W460

أعلن رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ان "الحكومة التي التزمت في بيانها الوزاري احترام القرارات الدولية مستمرة في هذا الالتزام ولا سيما في ما خصّ عمل المحكمة الخاصة بلبنان والقضاء الدولي الذي نشر الاربعاء القرار الاتهامي (…) وهي خطوة متوقعة".

واصدرت المحكمة الدولية الاربعاء القرار الاتهامي ضد اربعة اعضاء في حزب الله في التحقيق الذي تجريه حول اغتيال رفيق الحريري عام 2005 معتبرة ان هناك ما يكفي من الادلة للبدء بالمحاكمة.

ودعا ميقاتي في كلمة ألقاها في افطار تكريمي مساء للرئيس الفلسطيني محمود عباس الى "التعامل مع هذه المستجدات بوعي وحسّ عميق بالمسؤولية الوطنية"، آملاً في "ان يتمكن التحقيق الدولي من جلاء الحقيقة كاملة احقاقاً للحق والعدالة مع الحفاظ على استقرار لبنان ووحدته واستتباب الأمن فيه".

ووجه قرار الاتهام إلى الأشخاص الأربعة: سليم جميل عياش، ومصطفى أمين بدر الدين (المعروف أيضا بالأسماء "سامي عيسى" و "مصطفى يوسف بدر الدين" و"إلياس فؤاد صعب")، وحسين حسن عنيسي (المعروف أيضاً باسم "حسين حسن عيسى")، وأسد حسن صبرا "التهم لمسؤولية كل منهم الجنائية الفردية في الاعتداء على رفيق الحريري".

ويظهر القرار الاتهامي دور "كل متهم في أثناء الاعتداء" على الشكل الآتي: اضطلع بدر الدين بدور المشرف العام على الاعتداء. وتولى عياش تنسيق مجموعة الاغتيال المسؤولة عن التنفيذ الفعلي للاعتداء. وإضافة إلى كون عنيسي وصبرا متآمرين، فقد أعدا وسلما شريط الفيديو الذي أعلنت فيه المسؤولية زوراً، بهدف توجيه التحقيق إلى أشخاص لا علاقة لهم بالاعتداء، وذلك حماية للمتآمرين من الملاحقة القضائية".

التعليقات 1
Default-user-icon Truth (ضيف) 09:46 ,2011 آب 18

Zero Zero credibility this guy. And that s sad cause he has been very clever and shrewd in business. Sad he has to play the dummy role , and put the listener in the position of an acquiessing idiot! A Hezbollah led government is backing the tribunal which has put it from top down, whether explicitly or implicitly in the accusation box!