جنبلاط سيكشف عن مرشحه للرئاسة في الجلسة الانتخابية

Read this story in English W460

أكد رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط أنه لن يكشف عن اسم مرشحه لرئاسة الجمهورية قبل الجلسة الانتخابية المرتقب عقدها في 23 الجاري.

وفي تصريح لصحيفة "السفير"، الخميس، قال جنبلاط: "من يريد أن يعرف لمن سأصوّت، عليه ان ينتظر حتى الاربعاء، ولن أفصح عن خياري منذ الآن".

وكان جنبلاط قد عقد الاربعاء، لقاء مع ومدير مكتب رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري، نادر الحريري، حيث عرض الطرفان للتطورات الراهنة.

وكشفت صحيفة "الجمهورية"، الخميس، انه تم خلال اللقاء التنسيق بالنسبة الى الدورة الانتخابية الأولى في 23 الجاري والبحث في إمكان التوافق على مرشّح ما بعد هذه الدورة.

يُذكر ان نادر الحريري كان قد قام بجولة على عدد من المسؤولين اللبنانيين، بحث معهم الاستحقاق الرئاسي، توجه على اثرها ورئيس "كتلة المستقبل النيابية" فؤاد السنيورة الى الرياض حيث عقد لقاء مع الحريري، تم خلاله عرض لمعطيات المشاورات.

والاربعاء أعلن رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع برنامجه في حال انتخب رئيساً للجمهورية، بعد ان كان قد اعلن ترشحه للرئاسة مطلع الشهر الجاري، في حين لم تعلن قوى 14 آذار على مرشحها التوافقي بعد.

كذلك، فإن قوى 8 آذار، لم تعلن عن مرشحها للرئاسة، في حين أعلن رئيس "التيار الوطني الحر" النائب ميشال عون انه لن يترشح للرئاسة ما لم يتم التوافق عليه.

يُشار الى انه في 25 آذار بدأت المهلة الدستورية لانتخاب رئيس جديد خلفا لسليمان الذي تنتهي ولايته في 25 أيار المقبل والذي يرفض التمديد له.

ج.ش.

ر.أ.ز.

التعليقات 6
Thumb EagleDawn 10:09 ,2014 نيسان 17

flamethrower at work reporting comments out of spite and vendetta.

Thumb EagleDawn 10:16 ,2014 نيسان 17

My comment that Jumblat is whimsical and changes his political positions without transition got deleted because a spiteful individual has a bitter life.

Thumb popeye 10:23 ,2014 نيسان 17

my comments were also deleted, hehehe! You have to have a foul mouth like flamethrower to have your comments kept:)) Interesting they complain how Naharnet is biased when it deletes their comments that contain personal insults but don't see when Naharnet delete posts that contain a pure political opinion without offense to anyone.

Thumb popeye 10:29 ,2014 نيسان 17

not only his life but full time job.

Default-user-icon Hanoun (ضيف) 11:34 ,2014 نيسان 17

not unusual from someone who just waits for orders

Thumb -phoenix1 12:26 ,2014 نيسان 17

I rarely agree with Walid beyk, but this time I feel that he is right, why make advance statements when it would be best to leave it till the parliament sits to tackle the matter. We're almost there anyway.