لقاء الجميل والسنيورة شدد على وحدة 14 آذار و"التنسيق" قبل تبنّي مرشح للرئاسة

Read this story in English W460

شدد اللقاء الذي جمع رئيس كتلة "المستقبل" النيابية فؤاد السنيورة و رئيسَ حزب الكتائب أمين الجميّل على وجوب "الحفاظ على وحدة 14 آذار" وضرورة "التنسيق قبل تبنّي أي مرشح لرئاسة الجمهورية.

ومساء الإثنين، زار السنيورة و مدير مكتب رئيس تيار "المستقبل" نادر الحريري العائدين حديثا من لقاء مع رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري في الرياض ، الجميّل في الصيفي.

وكشفت صحيفة "الجمهورية" الثلاثاء، أن اللقاء سادته أجواء إيجابية وتمّ خلاله التشديد على "وحدة 14 آذار وضرورة التنسيق المشترك قبل تبنّي أيّ ترشيح، ووضع آلية لاختيار المرشح القادر على جذب أصوات من خارج 14 آذار".

وأضافت: "أصوات 14 آذار وحدها لا تضمن الفوز، وليس سهلاً في المرحلة الأولى جذب أصوات من 8 آذار".

وتم الاتفاق بحسب الصحيفة عينها على أهمية "التواصل دائم بين الطرفين كذلك بين كلّ مكوّنات 14 آذار توصُّلاً إلى مرشّح واحد يكون الأوفر حظاً للوصول الى قصر بعبدا، بعدما تمّ استعراض حظوظ كلّ من المرشّحين من الصف الواحد".

كما شدد اللقاء بين كل من الجميل والسنيورة الذي خصص لعرض الوضع السائد في لبنان والمنطقة والذي تناول جوانب الاستحقاق الرئاسي، على ضرورة إجراء الإنتخابات الرئاسية ضمن المهلة الدستورية"، بحسب بيان صادر عن مكتب الجميل الإثنين.

هذا و تلقى الجميل اتصالا هاتفيا من الحريري تناول في خلاله الاوضاع العامة.

يُشار الى انه في 25 آذار بدأت المهلة الدستورية لانتخاب رئيس جديد خلفا للرئيس ميشال سليمان الذي تنتهي ولايته في 25 أيار المقبل و يرفض التمديد له، في ظل اعلان وحيد للرتشح حتى الان من قبل رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ، قبل اتفاق قوى 14 آذار على مرشحها الرئاسي.

ر.أ.ز

ج.ش

التعليقات 2
Missing coolmec 08:51 ,2014 نيسان 15

worthless

Missing samy.. 16:59 ,2014 نيسان 15

pity the nation