توقيف 5 نشطاء متطرفين كانوا متجهين للمسجد الاقصى لذبح جدي

Read this story in English W460

اوقفت الشرطة الاسرائيلية الاثنين خمسة نشطاء اسرائيليين من اليمين المتطرف حاولوا التوجه الى المسجد الاقصى في البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة لذبح جدي كأضحية لعيد الفصح اليهودي.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا سمري في بيان "تم ايقاف خمسة مشتبهين يهود من نشطاء اليمين المتطرف كانوا يقودون جديا الى الحرم قاصدين تقديم اضحية بمناسبة حلول عيد الفصح اليهودي".

ويحتفل اليهود اعتبارا من الاثنين بالفصح اليهودي وتستمر الاحتفالات سبعة في ذكرى خروج اليهود من مصر.

وفرضت الشرطة الاسرائيلية الاثنين قيودا على دخول المسجد الاقصى تقضي بعدم السماح لمن هم تحت سن الخمسين عاما من الرجال المسلمين بالدخول الى المكان وبمنع الزوار الاجانب واليهود من الدخول الى الحرم الشريف.

ويستغل يهود متطرفون سماح الشرطة الاسرائيلية بدخول السياح الاجانب لزيارة الاقصى عبر باب المغاربة الذي تسيطر عليه، للدخول الى المسجد الاقصى لممارسة شعائر دينية والجهر انهم ينوون بناء الهيكل مكانه.

والحرم القدسي الذي يضم المسجد الاقصى وقبة الصخرة، هو اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين.

ويعتبر اليهود حائط المبكى الذي يقع اسفل باحة الاقصى آخر بقايا المعبد اليهودي (الهيكل) الذي دمره الرومان في العام 70 وهو اقدس الاماكن لديهم.

التعليقات 1
Missing phillipo 18:17 ,2014 نيسان 14

These arrests just prove once again that the Israel Police will arrest ANYONE, no matter what religion, who breaks the law.