واشنطن: هناك مفاوضات جارية لتشديد العقوبات المفروضة على سوريا

Read this story in English W460

أعلنت وزارة الخارجية الاميركية الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تجري مفاوضات مع شركائها من أجل "تشديد" العقوبات المفروضة على نظام الرئيس السوري بشار الاسد، بسبب قمعه "المقزز والمقيت" للمتظاهرين.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة فيكتوريا نالاند للصحافيين: "لمن دواعي الاسف الشديد أن يكون الرئيس الاسد لا يسمع كما يبدو صوت الاسرة الدولية الذي لا ينفك يعلو، صوت قلق يزداد في حدته ومداه وفي عدد الدول التي تعلن عن مواقفها".

ولفتت الى أن أن "الادانة السياسية تتزايد"، مذكرة بأن الولايات المتحدة سبق لها وأن فرضت على غرار دول أخرى "عقوبات كبيرة" على نظام الاسد ومسؤولين في نظامه.

وأضافت: "نريد مواصلة العمل مع شركائنا، ولا سيما مع أولئك الذين لديهم مصالح اقتصادية في المنطقة، من أجل تشديد هذه العقوبات (...) ما زلنا نعتقد أن عملا اضافيا في الامم المتحدة قد يكون مفيدا".

وأشارت الى أن فريد هوف المسؤول الكبير في الخارجية الاميركية، زار دولا أوروبية عدة وتركيا للبحث في امكان زيادة الضغوط الاقتصادية على النظام السوري، ولا سيما تشديد "العقوبات عليه".

ورأت المتحدثة أن سوريا لم تغتنم فرصة اليد الممدودة التي عرضتها عليها الولايات المتحدة لدى تولي الرئيس باراك اوباما مقاليد الحكم في 2009.

وأوضحت "في حالة سوريا أن الرسالة منذ 2009 كانت: اذا كنت مستعدا لجعل سوريا منفتحة سياسيا، اذا كنت مستعدا لان تكون اصلاحيا، اذا كنت مستعدا للعمل

التعليقات 4
Thumb ithinkthere14iam 08:07 ,2011 آب 10

The end is sooooooo near.. I feel it in my gut

Default-user-icon Youssef Haddad (ضيف) 08:13 ,2011 آب 10

The Obama administration and before it the democrate speaker of the house Nancy Pelosi went against the advice of the lebanese lobby in the US and started in 2007 a new dialogue with Assad in the hopes of changing him instead of pushing to change his regime.
After 4 wasted years The US has discovered that a monster can never be tamed. The days of assad are numbered and the Middle East will surely become a better place without Assad.

Thumb joesikemrex 08:14 ,2011 آب 10

Enjoy your retirement in IRAN

Default-user-icon Logan (ضيف) 09:19 ,2011 آب 10

So what? Or else? Keep hope alive, losers. m3alla2in bi 7ibal al hawa