سليمان ينوّه بـ"جهود" الجيش اللبناني

Read this story in English W460

نوّه رئيس الجمهورية ميشال سليمان بـ"الجهود الكبيرة التي يبذلها الجيش والقوى الامنية لمنع الارهابيين من تنفيذ مخططاتهم الاجرامية"، داعياً " القوى العسكرية والامنية الى البقاء على اعلى درجات الجهوزية".

وأعرب سليمان، الإثنين، عن "تنويهه بالجهود الكبيرة التي يبذلها الجيش والقوى الامنية لمنع الارهابيين من تنفيذ مخططاتهم الاجرامية وشل حركتهم الى حد كبير".

وأشار في بيان صدر عن مكتبه الى "توقيف عدد منهم وتفجير سيارة مفخخة كانت معدة لارسالها الى مناطق آهلة لتزرع القتل والخراب والدمار، كما حصل مساء أمس في بلدة النبي عثمان في البقاع".

ودعا سليمان "القوى العسكرية والامنية الى البقاء على اعلى درجات الجهوزية والتنسيق للحفاظ على الامن والاستقرار والسلم الاهلي وقطع دابر الفتنة وقطع الطريق على الذين يتربصون شراً بالوطن".

وأضاف البيان أن "رئيس الجمهورية اطلع من المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم على الوضع الامني في المخيمات الفلسطينية والوضع الفلسطيني بشكل عام"، مردفا انه "اعطى توجيهاته الى ابراهيم لمتابعة الملف بما يكفل ضبط الامن داخل المخيمات وتحميل الجهات الفلسطينية مسؤولية تطبيق القوانين والانظمة اللبنانية المرعية".

و صباح الإثنين، فجر الجيش اللبناني سيارة مفخخة عثر عليها على طريق فرعية بين الفاكهة ورأس بعلبك.

وأفادت المعلومات الصحافية ان الجيش اللبناني ينفذ عمليات دهم بحثاً عن السيارات المفخخة وعن المسلحين بعد أنباء عن اختبائهم في وادي الفاكهة.

ويشهد لبنان سلسلة تفجيرات انتحارية تستهدف عدة مناطق خصوصا تلك التابعة الى حزب الله، ردا على مشاركة الحزب في قتالة الى جانب النظام منذ سنيتن في سوريا.

وكان آخر هذه التفجيرات انفجار سيارة يقودها انتحاري ليل الأحد في بلدة النبي عثمان البقاعية، ما أدى الى سقوط أربعة قتلى وعدد من الجرحى، وتبنت كل من "جبهة النصرة في لبنان"، "لواء أحرار السنة بعلبك" العملية كرد على قتال حزب الله في سوريا.

ويأتي هذا التفجير الانتحاري بعد ساعات على الاعلان عن سقوط مدينة يبرود السورية بايدي الجيش السوري وعناصر حزب الله.

وكانت قد أفادت معلومات صحافية أن "سيارتين مفخختين من نوع غراند شيروكي قد دخلا الى لبنان".

التعليقات 6
Missing peace 14:07 ,2014 آذار 17

just disolve hezbollah and declare them outlaws then peace will prevail in lebanon.......

Thumb ice-man 16:07 ,2014 آذار 17

earthquake in L.A

Missing coolmec 14:07 ,2014 آذار 17

@the roar
Donno about that somehow I have this feeling his term will be extended as a result of the warring parties not agreeing on a new president....

Thumb ice-man 16:47 ,2014 آذار 17

Why did the transponder of MH370 kept emitting signals 7 hours into the flight?

Thumb -phoenix1 17:38 ,2014 آذار 17

Roar, I am bound to share Coolmec's sentiments, Suleiman looks like he's gonna stay, of course if our politicians keep bickering as they are known to do. However dear brother, I still cannot tell why you still hold onto that position where you've accused Suleiman of fomenting trouble, the opposite is more like the truth. Just my drift bro.

Thumb ice-man 16:06 ,2014 آذار 17

:)