سليمان: تحفّظ الكتائب على فقرة المقاومة بالبيان الوزاري نابع من الحرص على الدولة

Read this story in English W460

أعرب رئيس الجمهورية ميشال سليمان عن تفهمه لتحفّظ "حزب الكتائب" عن فقرة المقاومة في البيان الوزاري، لافتاً الى ان هذا الامر نابع من "حرص الحزب على دور الدولة ومرجعيتها".

كلام سليمان جاء خلال لقائه، ظهر السبت في القصر الجمهوري في بعبدا، وفداً من شباب وطلاب الكتائب، حيث دعا الحزب، ومن منطلق الدور الكتائبي التاريخي في الحفاظ على استقلال لبنان والدفاع عن سيادته ودعم رئاسة الجمهورية، الى الاستمرار في المسؤولية الوطنية في مجلس الوزراء وفي هيئة الحوار الوطني.

وأوضح ان هذا الامر "ضروري للتعاون على تجاوز الهواجس المشار، والعمل على ترسيخ مرجعية الدولة في كل الامور وكذلك الامر بالنسبة الى مواصلة البحث في الاستراتيجية الدفاعية ودور الدولة ومرجعيتها وكيفية الافادة من قدرات المقاومة ضمن هذه الاستراتيجية التي تضع كل القدرات في كنف الدولة".

وشدد سليمان على ان رئاسة الجمهورية "مؤتمنة على كل الوطن بجميع ابنائه"، مضيفاً ان مواقف رئيس الجمهورية نابعة من ضميره الوطني لما فيه مصلحة لبنان واستقراره وازدهاره ووحدة ابنائه.

ولفت الى اهمية نظام لبنان المتعدد والمتنوع، ودعا لى الانفتاح والحوار.

وأقرت الحكومة بيانها الوزاري مساء الجمعة، خلص إلى "واجب الدولة" في تحرير الأراضي المحتلة مع حق "المواطنين اللبنانيين في مقاومة الإحتلال"، في حين سُجّل تحفظ وزراء حزب "الكتائب اللبنانية" ووزير العدل أشرف ريفي.

التعليقات 1
Thumb kanaanljdid 18:40 ,2014 آذار 15

One question: what would be the problem to get all Lebanon's issues solved through peaceful means with Israel (occupied lands, border delimitation, gas fields delimitation, fate of the Palestinians in Lebanon)?

There would be only benefits for Lebanon. Of course not for Iran's war schemes. Why can't Lebanon be independent and decide about it's own fate instead of being a tool of Syria, Iran or Saoudia? We would get support from the West and it would boost tourism and economy moreover.