الراعي التقى سليمان: نؤيد كل ما يقوم به الرئيس من أجل الوحدة والاستقرار

Read this story in English W460

أعرب البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي عن تأييده لكل ما يقوم به رئيس الجمهورية ميشال سليمان من أجل الوحدة والاستقرار.

وقال الراعي بعد لقائه سليمان في بعبدا اليوم السبت: "رئاسة الجمهورية مثل شجرة الارز كلما اشتدت العواصف في وجهها كلما تشبثت جذورها في الارض وازدادت صلابة في الدفاع عن حرية لبنان وسيادته".

واعرب الراعي عن تأييده لكل ما يقوم به سيلمان "من اجل الوحدة والاستقرار، وما حققه منذ ايام في باريس من خلال اجتماع المجموعة الدولية لدعم لبنان في قصر الاليزيه واستعدادها لدعم لبنان سياسيا واقتصاديا وعسكريا ومساعدته في موضوع النازحين".

كما بحث الراعي مع سليمان الاوضاع السائدة راهنا. وتم التشديد على "أهمية انجاز البيان الوزاري من اجل ان تواكب الحكومة التطورات والاستحقاقات المقبلة وشؤون الوطن والمواطنين".

يشار الى أن سليمان تعرض في الآونة الاخيرة لهجوم سياسي من قبل فريق 8 آذار و تحديدا حزب الله ، خصوصا بعد كلمته من الكسليك الذي شدد فيها على أن "اعلان بعبدا هو من الثوابت، حيث قال: "لا لمعادلات خشبية تعيق البيان الوزاري".

وأضاف سليمان حينها أن "الأرض والشعب والقيم المشتركة هي الثلاثية الدائمة والذهبية".

ورد الحزب عليه بالقول: "إن الخطاب الذي سمعناه بالأمس يجعلنا نعتقد بأن قصر بعبدا بات يحتاج في ما تبقى من العهد الحالي إلى عناية خاصة لأن ساكنه أصبح لا يميز بين الذهب والخشب". ما دع سليمان أيضا الى الرد على الحزب.

كما أكد سليمان الخميس من باريس أن "إعلان بعبدا أكبر من البيان الوزاري" للحكومة الجديدة، مشيرا إلى أنه توقع الهجوم من حزب الله على خلفية الجدل حول الإعلان المذكور.

وحتى اللحظة لم تتوصل اللجنة الوزارية المكلفة صياغة البيان الوزاري على التوافق حول البيان، رغم انعقاد الجلسة التاسعة لها، إذ ما زال الجدال حاصلا فيما يتعلق ثلاثية "الجيش والشعب والمقاومة"، وكذلك اعلان بعبدا.

التعليقات 2
Missing helicopter 17:47 ,2014 آذار 08

The patriarch continued: “The presidency is like a cedar tree that the more it is faced with storms, the tighter it holds onto its roots and the stronger it defends Lebanon's freedom and sovereignty.”.......
It is not the Presidency that is like the Cedar tree, rather it is the President himself, this President in particular. Emile Lahoud has no resemblance to a Cedar tree, but rather a Syrian boot.

Thumb chrisrushlau 17:59 ,2014 آذار 08

As long as the Shiite majority does not turn its attention from Hezbullah's defense of the national territory and administration of Lebanon's domestic needs to the legal revolution by which that demographic majority will receive recognition under Lebanese law via one-person, one-vote, we will be all right, al Rahi told Suleiman. In fact, al Rahi added, I happen to know that we have nothing to worry about on this score: I am told, on the highest authority, that God is fast asleep, as we speak.