مقتل فلسطيني اثر محاصرة الجيش الاسرائيلي لمنزله في الضفة الغرية

Read this story in English W460

اعلنت مصادر امنية فلسطينية والجيش الاسرائيلي الخميس مقتل شاب فلسطيني اثر تطويق الجيش الاسرائيلي لمنزل في بلدة بيرزيت القريبة من رام الله.

وقال مصدر امني فلسطيني لوكالة فرانس برس "بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من البيت والبلدة تم العثور على جثة الشاب معتز وشحة (22 عاما)".

واكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي مقتل فلسطيني "متورط في انشطة ارهابية".

وقال الجيش في بيان بانه "بعد مطالبة المشتبه بتسليم نفسه،قام بتحصين نفسه في منزله" مشيرا الى ان الجنود ردوا باستخدام "النيران" وقاموا بالعثور على بندقية.

واكد شهود عيان يقيمون بمحاذاة المنزل لوكالة فرانس برس ان الجيش الاسرائيلي قام بمحاصرة المنزل منذ الصباح وقام باعتقال شابين من منزل عائلة وشحة مشيرين الى ان الجيش قام بعدها بمحاصرة منزل اخر تابع للعائلة.

وقالت مصادر امنية فلسطينية بان الجيش الاسرائيلي قام باطلاق "صواريخ باتجاه المنزل مما ادى الى تدمير واجهات منه".

وانسحب الجيش الاسرائيلي من المنطقة بعد محاصرة المنزل لنحو خمس ساعات وتم العثور بعدها على جثة الشاب الذي نقل الى مجمع رام الله الطبي.

وقالت مصادر في مستشفى رام الله الحكومي التي اطلعت على الجثة ان الشاب توفي نتيجة اصابته بشظايا صاروخ في المنطقة العلوية من جسده.

واكدت مصادر طبية ان اربعة شبان اصيبوا خلال المواجهات مع الجيش وتم نقلهم للعلاج.

ويأتي ذلك بعد ان اتهمت منظمة العفو الدولية اسرائيل الخميس بقتل عشرات المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ ثلاث سنوات "دون مراعاة الحياة الانسانية".

وقالت المنظمة ان "القوات الاسرائيلية التي لا تراعي الحياة الانسانية، قتلت عشرات المدنيين الفلسطينيين بمن فيهم اطفال في الضفة الغربية خلال السنوات الثلاث الماضية مع افلات شبه تام من العقاب".

التعليقات 0