سليمان: لانجاز البيان الوزاري قبل مؤتمر مجموعة الدعم الدولية

Read this story in English W460

أعرب رئيس الجمهورية ميشال سليمان، عن أمله في ان يتم الانتهاء من البيان الوزاري وأن تنال الحكومة ثقة المجلس النيابي قبل انعقاد مؤتمر باريس الخاص بدعم لبنان.

كلام سليمان جان خلال ترؤسه اجتماعاً، لسفراء دول مجموعة الدعم والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ومندوب الجامعة العربية وممثلون عن البرنامج الانمائي للأمم المتحدة والبنك الدولي والمفوضية العليا للاجئين.

ولفت الى ان هذا الامر، انجاز البيان الوزاري ونيل الحكومة الثقة، من شأنه تسهيل وضع القرارات التي تتخذ موضع التنفيذ، خصوصاً وأن مؤتمرين آخرين سيعقدان في ايطاليا وألمانيا تحت سقف المجموعة الدولية.

الى ذلك، أمل سليمان في أن تشارك دول المجموعة الدولية لدعم لبنان في المؤتمر الذي سينعقد في باريس في الخامس والسادس من آذار المقبل برعاية الامم المتحدة.

ولفت الى ان "جوهر اجتماع باريس هو تقييم ما تم تحقيقه من نتائج خلاصات المجموعة في نيويورك وما يمكن تقديمه من مقترحات تصب في خانة انجاح المؤتمر واتخاذ القرارات المناسبة لدعم لبنان سياسياً واقتصادياً وعسكرياً وكذلك في موضوع اللاجئين".

ودعا سليمان "الدول الشقيقة والصديقة المحبة للبنان الى المساهمة في الصندوق الائتماني الخاص لمساعدة لبنان".

وتابع قائلاً ان "أهمية هذا الدعم في شتى المجالات وخصوصاً بعد تزايد التهديدات الامنية ضد لبنان والمتمثلة بالارهاب واعماله الاجرامية".

من جهتهم شكر السفراء لسليمان دعوته وأبدوا ارتياحهم لتشكيل حكومة جديدة وجددوا التزام دولهم مساعدة لبنان والوقوف الى جانبه ودعمه في شتى المجالات وعلى كافة المستويات.

تستضيف العاصمة الفرنسية باريس، في آذار المقبل، مجموعة العمل الدولية الداعمة للبنان بدعوة من الحكومة الفرنسية لدعم لبنان اقتصادياً ولتلبية حاجات اللاجئين السوريين. وتلتقي المجموعة في ايطاليا أيضاً لتعزيز الجيش اللبناني.

يُذكر أن عدد النازحين السوريين الى لبنان منذ بدء الازمة السورية في آذار 2011، بلغ حوالى الـ900 الف لاجئ، وفق المفوضية العليا لشؤون اللاجئين السوريين، وسط عجز لبنان على تأمين كافة احتياجاتهم.

التعليقات 1
Thumb FlameCatcher 16:05 ,2014 شباط 25

Michel Aoun has no shame in making at least as many speeches.

I would rather he sends his lawyers against me criticizing him than have Hezbollah send their terrorist gangs block roads, burn tires, beat me up and possibly even murder me for making fun of this joke of a party !