كيري سيجتمع بعباس مرة اخرى في باريس

Read this story in English W460

من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الاميركي جون كيري مرة اخرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس في باريس الخميس في جولة ثانية من المحادثات بينهما.

والتقى الرجلان الاربعاء للمرة الاولى على عشاء في فندق عباس الفخم في باريس.

ويسعى كيري منذ اشهر الى اقناع الاسرائيليين والفلسطينيين ب"اتفاق اطار" يمهد للتوصل الى تسوية نهائية للنزاع ولكن من دون جدوى.

واعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية بان "الوزير كيري والرئيس عباس سيجتمعان مرة اخرى بعد ظهر اليوم لمواصلة محادثاتهما حول اطار المفاوضات" مشيرا الى ان الرجلين اجتمعا عقب العشاء لساعتين اضافيتين مساء الاربعاء.

واضاف "ناقشا في العمق القضايا الجوهرية واتفقا على انه سيكون من المفيد مواصلة الحديث اليوم".

ولم تصدر تفاصيل كثيرة عن اتفاق الاطار الذي يعمل عليه كيري ولكن المسؤول الكبير قال بانه سيشمل كافة قضايا الوضع النهائي التي ادت الى عرقلة التوصل الى اتفاق سلام بين الجانبين من حدود الدولتين المنفصلتين الى اللاجئين الفلسطينيين ومصير القدس التي يرغب بها الجانبان كعاصمتهما.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جنيفر بساكي بعد لقاء كيري وعباس الاربعاء "لقد بلغنا نقطة مهمة في المفاوضات نعمل فيها على ردم الهوة بين الجانبين حول اطار للمفاوضات".

وافادت اذاعة الجيش الاسرائيلي الاربعاء ان الولايات المتحدة ستطلب من الحكومة الاسرائيلية تجميدا جزئيا للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة بعد ان يعرض كيري "الاتفاق الاطار".

واوردت صحيفة معاريف الاسرائيلية بان كيري اكد في مقابلة تلفزيونية مع قناة اسرائيلية بان بعض المستوطنين قد لا يضطرون لمغادرة منازلهم في اطار اتفاق السلام.

وستبث صحيفة معاريف المقابلة التي اجرتها القناة التلفزيونية الثانية في وقت لاحق الخميس.

وشدد الوزير الاميركي ايضا على انه مصمم مواصلة مسعاه على الرغم من صعوبة المفاوضات والهجمات الشخصية التي تعرض اليها.

وتمكن كيري من اعادة الاسرائيليين والفلسطينيين الى طاولة التفاوض في تموز بعد انقطاع استمر ثلاثة اعوام.

التعليقات 0