فقدان طائرة على متنها 18 شخصا في النيبال

Read this story in English W460

فقدت طائرة تابعة للخطوط النيبالية على متنها 18 شخصا في المناطق الجبلية غرب النيبال الاحد، وتقوم طواقم الانقاذ بالبحث عنها سيرا بعد ان قرر مسؤولون الغاء عملية بحث بالمروحيات بسبب ضعف مستوى الرؤية نظرا لسوء الاحوال الجوية.

وكانت الطائرة تقل 15 راكبا من بينهم رضيع اضافة الى ثلاثة هم افراد الطاقم عندما فقدت الاتصال مع برج المراقبة الجوية بعد وقت قصير من اقلاعها من بلدة بخارى السياحية، بحسب مسؤولين في شركة الطيران والشرطة.

وكانت الطائرة متجهة الى بلدة جوملا على بعد 353 كلم غرب كاتماندو عندما فقد برج المراقبة الاتصال بها.

وكانت الطائرة غادرت بخارى عند الساعة 13,30 بعد الظهر واختفت بعد ذلك ب15 دقيقة، بحسب ما صرح المتحدث باسم الشرطة غانيش كاي سي لوكالة "فرانس برس".

وصرح رام هاري شارما المتحدث باسم شركة الطيران ان احد الركاب هو من الدنمارك، اما الباقون فهم من النيبال من بينهم سياسي محلي من حزب المؤتمر النيبالي الحاكم.

ويشارك اكثر من 150 رجل شرطة في عملية البحث عن الطائرة والتي تتركز حاليا في منطقة ارغاخانشي على بعد 226 كلم غرب العاصمة، بحسب المسؤولة المحلية غوفيندا بانثي.

وكانت الامطار الغزيرة اعاقت عمليات البحث التي قامت بها مروحيتان في السابق اجبرتا على العودة، بحسب مسؤول في جهاز المراقبة الجوية في المطار اكد ان عمليات البحث سيرا ستستمر.

ويثير هذا الحادث مجددا المخاوف بشان قطاع الطيران في النيبال الواقعة في منطقة الهيملايا والتي تعرضت لانتقادات السلطات الدولية بعد سلسلة من الحوادث القاتلة. وكان الاتحاد الاوروبي منع في كانون الاول جميع شركات الطيران في هذا البلد من التوجه الى اوروبا.

التعليقات 0