لجنة بلدية اسرائيلية توافق على خطة لبناء مدرسة دينية في القدس الشرقية المحتلة

Read this story in English W460

اعلنت منظمة "السلام الان" الاسرائيلية المناهضة للاستيطان الاربعاء ان بلدية القدس الاسرائيلية وافقت على خطة لبناء مدرسة دينية يهودية في حي فلسطيني قريب من البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة.

واشارت "السلام الان" الى انه تم طرح خطة لبناء البرج الذي سيكون مؤلفا من تسعة طوابق في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة للموافقة عليها واعطاء الجمهور 60 يوما لتقديم اعتراضاتهم.

وقال المتحدث ليئور اميحاي لوكالة فرانس برس "انها خطة لمدرسة دينية يهودية ارثودوكسية مؤلفة من تسعة طوابق في حي الشيخ جراح وتم طرحها اليوم للاعتراضات".

وبحسب اميحاي فانه "كان من المفترض مناقشة الخطة والموافقة عليها قبل عدة اسابيع ولكن تم تأجيلها--على الاغلب لاسباب سياسية".

واضاف "انها موجودة على قطعة ارض في حي الشيخ جراح الذي عانى كثيرا. انها منطقة حساسة للغاية واعتقد ان رئيس الوزراء يعلم ذلك".

وحي الشيخ جراح الفلسطيني يقع شمال البلدة القديمة في القدس ويقيم فيه 2,700 فلسطيني وفيه معالم هامة مثل المسرح الوطني الفلسطيني وبيت الشرق والعديد من القنصليات الاجنبية.

ويعد الحي استراتيجيا وتسعى العديد من المنظمات الاستيطانية للسيطرة على اراض فيه.

واحتلت اسرائيل القدس الشرقية في عام 1967 وضمتها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

وتعتبر اسرائيل ان القدس بشطريها هي عاصمتها "الابدية والموحدة" بينما يرغب الفلسطينيون بجعل القدس الشرقية المحتلة منذ العام 1967 عاصمة لدولتهم العتيدة.

التعليقات 0