حماس تسحب قواتها الميدانية المكلفة بمنع اطلاق الصواريخ على اسرائيل

Read this story in English W460

سحبت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة قواتها الميدانية المكلفة بمنع اطلاق الصواريخ على اسرائيل من موقعهم قرب الحدود مع اسرائيل، بحسب ما اعلن مصدر امني الاحد.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس "تم مساء امس سحب القوات الميدانية الموجودة على الحدود مع اسرائيل احتجاجا على التصعيد والاعتداءات الاسرائيلية الاخيرة ضد قطاع غزة".

واشار المصدر الى انه بينما تم سحب القوات التي يقدر عددها ب600 شخص، فان قوى الامن العادية ما زالت في موقعها.

وتأتي هذه الخطوة بعد ان شن الطيران الحربي الاسرائيلي عدة غارات جوية فجر الجمعة على مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزة.

وارتفعت حدة التوتر بين اسرائيل و غزة الشهر الماضي بعد اكثر من عام من الهدوء النسبي بعد تصعيد بين اسرائيل وحركة حماس في تشرين الثاني 2012.

وكانت حماس نشرت في 21 من كانون الثاني الماضي قوات امن قرب حدود غزة مع اسرائيل "لحماية" التهدئة ومنع اطلاق الصواريخ على اسرائيل.

التعليقات 2
Thumb lebneneh 22:31 ,2014 شباط 02

The irony is that when hamas was not in power they used to brag how they are still are fighting Israel and Fate7 is not. Now they are in power they know that the safety of the people of is their responsibitlity and therefore stupid rocket attacks like this are useless and shouldn't be carried out....resistance is synonymous to hypocrisy unfortunately

Missing helicopter 05:10 ,2014 شباط 03

It is not the safety of their own people that concerns them, it is more their own safety and their ability to hold on to power. Too much death and misery will turn the population against them, so they play the game of survival. They just needd to appear like they are more determined than PLO, nothing else. Just like the two guys running away from a bear, Hamas is the guy that know he does not have to out-run the bear, only the other man.