جنبلاط يدين الحملات على الحريري: أثبت أنه رجل دولة في لحظة مفصلية

Read this story in English W460

أشاد رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" النائب وليد جنبلاط بمواقف رئيس تيار "المستقبل" النائب سعد الحريري من الملف الحكومي، معتبرا أنه "رجل دولة أعلى المصلحة الوطنية" على غيرها، وشاجبا الحملات التحريضية ضده.

وقال جنبلاط في موقفه الأسبوعي لصيحفة الأنباء الصادر عن الحزب الإثنين "لا بد من الاشادة بموقف الرئيس سعد الحريري الذي أتى في لحظة مفصليّة يمر بها لبنان والمنطقة العربيّة".

وكان قد أعلن الحريري الجمعة أنه إيجابي في ملف تشكيل الحكومة، مشيرا إلى أن حزب الله "حزب لديه تحالفات كبيرة"، ومشيرا إلى أن الهدف أصبح "استقرار البلاد".

وذكّر جنبلاط أن هذا الموقف يأتي في ظل التغيرات العربية ما "يعرّض لبنان للانزلاق نحو المزيد من التشرذم والانكشاف السياسي والأمني الذي ظهرت طلائعه من خلال التفجيرات الارهابيّة المتنقلة".

وأضاف "لقد أثبت الرئيس الحريري من خلال موقفه الأخير أنه رجل دولة قادر على إعلاء شأن المصلحة الوطنيّة العليا والاستقرار والسلم الأهلي فوق كل إعتبار".

ورأى أن "هذا التحوّل الايجابي إنما يصب في صلب المبادىء التي رفعها الرئيس الشهيد رفيق الحريري وهي الاستقرار وبناء المؤسسات والدولة" في ظل أعمال المحكمة الدولية التي لم يأت جنبلاط على ذكرها.

عليه شجب زعيم "الإشتراكي" كل الحملات "السياسيّة والاعلاميّة التحريضيّة التي إنتقدت موقفه الأخير والتي لا ترتكز إلى أي إعتبارات وطنيّة سوى الاعتبارات المصلحيّة والفئويّة الضيقة التي ترفع عنها الرئيس الحريري متخطيّاً الصعاب ومتجهاً بثقة نحو فتح صفحة جديدة على المستوى الوطني".

إلا أنه أمل "بأن تترجم هذه المواقف الهامة بخطوات تنفيذيّة توظف لصالح إعادة إنعاش المؤسسات الدستوريّة المتعثرة وإحترام الاستحقاقات المقبلة في مواعيدها المحددة".

إلى ذلك ، رحب جنبلاط بنتائج الدستور في مصر مطالبا بـ"مزيد من الحرية خصوصاً الترشيح الحر في الانتخابات الرئاسيّة المرتقبة لكي يختار الناخب المصري الرئيس الذي يعبّر عن تطلعاته وطموحاته".

هذا ورحب جنبلاط بمشاركة المعارضة السورية بمؤتمر جنيف 2 داعيا إلى "رؤية موحدة لابعاد رموز السلطة الحاكمة حالياً بصورة نهائية عن السلطة وإطلاق سراح المعتقلين وتطهير الجيش السوري من العناصر التي قامت بإرتكابات جرميّة".

التعليقات 4
Default-user-icon Abu Quahafah (ضيف) 00:50 ,2014 كانون الثاني 21

It would be wiser for this Junb to keep his mouth shut. He thinks that he is smart but in fact he is very stupid and can fool no one. He keeps shifting his stances so that no body now neither respect him nor trust his false wisdom.

Thumb -phoenix1 02:26 ,2014 كانون الثاني 21

3ayb, that's not how to talk to your master ya lack of whatever ....:) :)

Thumb -phoenix1 12:14 ,2014 كانون الثاني 21

(1) Banimaaroof, intelligent? When were you, and Lo, here comes the war accusations again. FT called you Bani Feces, or Many Feces, you get repeatedly ridiculed over this forum because you just cannot be polite when people disagree with you. You hate my profile picture yet love his successor Geagea, how many times have you lavished on him your praise singing here? A poster here invited you to work for their new Chinese joint in Tripoli, come on ya Bani, when will you grow, when will you at least try to treat people with respect? You are arrogant, racist and feel prejudiced whenever you have an opinion to dispense. Accuse me of whatever you want, you will never succeed to derail me anymore.

Thumb -phoenix1 12:14 ,2014 كانون الثاني 21

(2). I know, you will bring your multiple profiles out of the closet again, call them skeletons if you wish, but the way I see people ridicule you here must strike a chord of reason for you, just stop your name calling, and leave the holy symbols of other faiths in peace. What you're inherent with, is your Lack of intelligence, childishness and cockiness. please grow up, for your own sake.